"التحالف" يعلن تدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

الرياض، دبي- وكالات- أعلن تحالف "دعم الشرعية باليمن"، الذي تقوده السعودية ، اليوم الخميس، تدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون تجاه جازان، جنوب غرب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس) اليوم عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي قوله إن "المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الصواريخ البالستية، وأن هذه الأعمال تمثل جرائم حرب".

وأكد المالكي أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن في وقت سابق اليوم تدمير طائرة مفخخة حوثية، باتجاه مدينة خميس مشيط( جنوب غرب) المملكة.

من جانبهم، قال الحوثيون في اليمن، الخميس، إنهم استهدفوا منشأة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في مدينة جدة، وسط تصعيد في الهجمات على المملكة.

ولم يصدر أي إعلان أو تأكيد من قبل شركة "أرامكو" أو السلطات السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في تغريدة على تويتر أنه تم استهداف "شركة أرامكو السعودية في جدة فجر اليوم بصاروخ مجنح نوع "قدس2"، وكانت الإصابة دقيقة".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن فرضت الولايات المتحدة الثلاثاء عقوبات مالية على اثنين من "كبار القادة" الحوثيين في اليمن، متهمين بـ"التخطيط لهجمات" ضد مدنيين ودول مجاورة وسفن تجارية.