"توم وجيري" يتصدر إيرادات شباك التذاكر

لوس أنجليس - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - تصدر فيلم الرسوم المتحركة "توم وجيري" لوارنر براذرز إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية مع بدء عرضه في عطلة نهاية الأسبوع، محققا 13.71 مليون دولار أمريكي من 2475 صالة عرض في الفترة ما بين الجمعة والأحد، وفقا لأرقام شركة (كومسكور).

وحقق الفيلم أعلى عائد لافتتاح فيلم في أمريكا الشمالية هذا العام حتى الآن. كما أنه ثاني أكبر افتتاح لفيلم في أمريكا الشمالية منذ بداية جائحة كوفيد-19، بعد الفيلم الخارق "المرأة المعجزة 1984"، لوارنر براذرز أيضا، والذي حقق 16.7 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في ديسمبر الماضي.

ويستند فيلم "توم وجيري" من إخراج تيم ستوري على شخصيات المسلسل الكرتوني الشهير في مزيج مذهل من الرسوم المتحركة الكلاسيكية والحركة الحية. وتندلع معركة بين القط والفأر مرة أخرى عندما ينتقل جيري إلى أرقى فندق في مدينة نيويورك عشية "حفل زفاف القرن"، مما يضطر مخطط الحدث اليائس لتوظيف توم للتخلص منه.

وحقق "توم وجيري" ما يقدر بنحو 25.1 مليون دولار في الأسواق الخارجية، ليرتفع رصيده العالمي إلى 38.8 مليون دولار.

وغذى البر الرئيسي الصيني نصف شباك التذاكر في الخارج للفيلم بأكثر من 80 مليون يوان (حوالي 12.35 مليون دولار أمريكي) بعد ثلاثة أيام من إطلاقه، وفقا للبيانات التي جمعتها منصة ماويان الصينية.