مجدلاني: توجه لتأجيل اجتماع القاهرة

رام الله - "القدس" دوت كوم - قال أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الاثنين، إنه جرت خلال اليومين الماضيين مدالاوت واتصالات بين فصائل المنظمة لتأجيل اجتماع القاهرة الذي من المقرر أن يعقد هذا الشهر لبحث ملف المجلس الوطني وانتخاباته.

وأوضح مجدلاني في حديث لـ إذاعة صوت فلسطين، أن هناك غالبية من الفصائل التي شاركت في حوار القاهرة الأخير تؤيد هذا المقترح لتأجيل اللقاء إلى ما بعد الانتخابات التشريعية التي ستجري في مايو/ أيار المقبل، مشيرًا إلى أن القضايا الجوهرية التي تتعلق بما سيبحث خلال الاجتماع بالأساس تقوم على نتائج الانتخابات التشريعية.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس التشريعي سيشكلون أقل من النصف بقليل من أعضاء المجلس الوطني، مشيرًا إلى أنه يمكن عقد الاجتماع والتحضير لانتخابات المجلس الوطني بعد الانتخابات التشريعية والتي ستتضح بعدها الصورة بشكل أكبر حول هوية الفصائل التي ستدخل المجلس الوطني من عدمه.

ولفت إلى أن المحادثات ستركز على تركيبة المجلس الوطني والتوزيع الجغرافي والتاريخي كما جرى المجالس السابقة.

ونوه إلى أن الحوار القائم مع الفصائل حول تأجيل لقاء القاهرة بحاجة إلى استكمال مع كافة القوى، مشيرًا إلى أن جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يتابع هذا مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي.