شباب الخليل يقسو على الثقافي والمكبر يخرج منتصرا من موقعة الاهداف وتعادل البيرة واهلي الخليل

الخليل"القدس"دوت كوم-اكتسح فريق شباب الخليل ضيفه ثقافي طولكرم بخمسة أهداف نظيفة ، في مباراة احتضنها إستاد هواري بومدين، ضمن الجولة السادسة عشر لدوري المحترفين. ليواصل شباب الخليل الصدارة برصيد "37" نقطة، فيما تعمقت جراحات الثقافي، الذي بقي في المركز قبل الاخير برصيد "10" نقاط ،

تمكن شباب الخليل من الوصول لمرمى الثقافي مبكراً عن طريق اللاعب خلدون الحلمان ، اثر كرة وصلت امام المرمى ومن بين المدافعين سددها الحلمان في الشباك "5"، وكاد ان يرد الثقافي سريعاً بكرة خويلد تمكن منها الحارس الشويكي، ومع الدقيقة "15" اهتزت شباك الثقافي الكرمي بالهدف الثاني ، برأسية يزن العويوي.

وبعدها بدقيقتين صعب تامر صيام مهمة الثقافي، بعد ان احرز الهدف الثالث ، حيث استقبل كرة عرضية من الطرف الايسر سددها في المرمى، ومن كرة طويلة استلمها حمزة المغربي سددها قوية لكن الحارس عزمي الشويكي تالق في التصدي لها"29"، واستمرت النتيجة على حالها لينتهي الشوط الاول بتقدم شباب الخليل بهدفين نظيفين .

لم يتغير حال الشوط الثاني عن سابقة ، ليعود من جديد تامر صيام ويصيب شباك العنابي بالهدف الرابع لفريقه والثاني له، بكرة ثابتة سددها على يمين الحارس، حاول الثقافي اكثر من مرة ان يقلص الفارق ، من خلال كرة الطبال والمغربي تكفل بهما الحارس الشويكي، واختتم اللاعب اياد ابو غرقود مهرجان الاهداف باحراز الخامس في مرمى الثقافي الكرمي.

وفي لقاء مثير ، نجح فريق المكبر بالعودة باللقاء وخطف نقاط المباراة كاملة، بعد ان تفوق على على نظيره الظاهرية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ويدين المكبر بهذا الفوز لمدافعه سامر حجازي ، ليرفع المكبر رصيده الى "31" نقطة، فيما تجمد رصيد الظاهرية عند النقطة العشرين، في اللقاء الذي جرى على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ،

انطلاقة هجومية سريعة من المكبر وكاد ان يباغت الظاهرية بهدف السبق ، عبر كرة امير نفاع ، لكن الظاهرية رد في الدقيقة "13" عن طريق محمد فوده، اثر كرة ملعوبة خلف المدافع تجاوز بها الحارس واسكن الكرة في الشباك ، واعتمد المكبر على الكرات العرضية ، للمهاجم شهاب القنبر.

وعاد المكبر بالنتيجة في الدقيقة "29" ، انطلق امير نفاع من الرواق الايسر وتوغل داخل الجزاء ومن مناطق الست ياردات سدد كرة ارضية سكنت على يسار الحارس وريدات، الظاهرية رد سريعاً بهدف التقدم الثاني ، عن طريق الماهر الذي نفذ كرة ركنية تجاوزت الحارس واستقرت في المرمى .  

المكبر اندفع صوب المرمى وتمكن في الدقيقة "38" من تعديل النتيجة مرة اخرى، عن طريق شهاب القنبر ، استقبل كرة محمد خالد سددها القنبر في المرمى،  ولينتهي الشوط بتعادلهما بهدفين لمثلهما.

وشهدت بداية الشوط الثاني "52" هدف التقدم الثالث للمكبر ، بكرة عرضية ارسلها الصالحي "63" عدل الظاهرية النتيجة بركلة جزاء، نفذها احمد ماهر بنجاح في الشباك ، وبعدها بثلاث دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء، اضاعها محمد خالد ، الذي اطاح بالكرة فوق المرمى .

تواصلت محاولات الفريقين الهجومية، خاصة من جانب المكبر، الذي تمكن وعن طريق مدافعه سامر حجازي ، من إحراز هدف الفوز، عندما تتطاول لكرة عرضية سددها برأسه في الشباك، ادار اللقاء براء أبو عيشة.

وفي اللقاء الثالث وعلى إستاد الشهيد فيصل الحسيني ، انفض اللقاء الذي جمع فريقي شباب البيرة وأهلي الخليل الى التعادل بهدف لمثله، وبهذه النتيجة وصل البيرة الى النقطة "23" وجاء في المركز السادس، فيما رفع الاهلي رصيده الى "16" نقطة وحل في المركز العاشر.

 بدأ اللقاء بمحاولات من جانب الفريقين، حيث عمد البيرة الى النقلات القصيرة واللعب على الاطراف، فيما اعتمد الاهلي على المناولات الطويلة ، وافتتح لاعب البيرة محمد خليل شريط الفرص بتسديدة استقرت عند الحارس، غابت الفرص الحقيقة على المرمى وانحصر اللعب وسط الميدان.

لغاية الدقيقة "32" عندما صوب ابو سالم كرة قوية تعامل معها الحارس الشاب محمد حامد بحضور، ليرد البيرة عبر اللاعب حسام الويل ارسل كرة طالت المرمى ، البيرة في الثلث الاخير من الشوط استحوذ على الكرة وتقدم اكثر من مرة في عمق الاهلي ، وتلك المحاولات افتقدت للمسة الاخيرة، لينتهي الشوط بدون أهداف.

 الشوط الثاني حاول الفريقان منذ البداية الوصول للمرمى واحراز هدف السبق، فتحقق ذلك للاهلي عن طريق اياد الاعسم، استقبل كرة زهير شعبان الملعوبة داخل الجزاء سددها الاعسم بنجاح في المرمى"64".

وكاد ان يعدل البيرة النتيجة بكرة محمد فراج ابعدها بحضور الحارس ابو عكر. وفي الوقت الاضافي المحتسب من زمن المباراة ، اقتنص عنان ذيب هدف التعادل للبيرة، اثر كرة صوبها بقوة في المرمى ، وانهى اللقاء بتعادل الفريقين 1/1.