اتحاد الدراجات الهوائية يجتمع ويقر مجموعة من القرارات

البيرة"القدس"دوت كوم-عقد مجلس إدارة اتحاد الدراجات الهوائية، مؤخراً، اجتماعيّن، عبر تقنية الاتصال المرئي لكافة الأعضاء من المحافظات الشمالية والجنوبية، من أجل مناقشة أجندة الاتحاد للفترة المقبلة، وتوزيع المهام والمناصب على الكوادر العاملة. وأعرب يوسف حرب، رئيس الاتحاد، عن أمله بأن ينجح المكتب التنفيذي في أداء واجباته، وبذل الجهود من اجل الارتقاء برياضة الدراجات الهوائية في شقي الوطن والشتات، مثمناً الثقة التي منحتها اللجنة الأولمبية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب، لإدارة الاتحاد في الدورة الأولمبية الحالية.

كما شكر عبد الله الشعراوي، رئيس الاتحاد السابق على كافة جهوده في العمل التأسيسي للاتحاد، متمنياً له النجاح والتوفيق في موقعه كرئيس لاتحاد السيارات والدراجات النارية.

واستعرض حرب جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن مراسلة الأمانة العامة في اللجنة الأولمبية، من أجل توزيع المناصب وتسمية أمين عام الاتحاد، وناقش الأعضاء آلية إعادة تشكيل اللجان المساندة حسب الأنظمة المعمول بها.

واتخذ المكتب التنفيذي في الاجتماع الأول مجموعة من القرارات وهي تسمية مرام مسروجي، أميناً عاماً للاتحاد، وأحمد الدرة، أميناً مساعداً في المحافظات الجنوبية.

وتقرر اعتماد خليل العلي، نائباً للرئيس في الشتات، وسامي الشيخ أميناً للصندوق، وتعيين عمران الشنطي، مديراً فنياً للاتحاد، وحسن حرب، مساعد المدير الفني في المحافظات الجنوبية، وعوني حسن مديراً للسباقات.

وجرت المصادقة على تشكيل اللجان المساندة وفق التالي، اللجنة المالية ومكونة من سامين أمين، أحمد الشوبكي، حسن عفيفي، لجنة التخطيط والتطوير وتضم خليل العلي، حسن عفيفي.

أما اللجنة الفنية فتكونت من داوود قواسمة رئيساً وعضوية أحمد الدرة وغالب الزاملي، بينما ضمت لجنة المرأة فاطمة عاشور ومنى عوض، ولجنة الإعلام فاطمة عاشور، منى عوض وحميدان داوود.

ومن القرارات أيضاً، تكليف نائب الرئيس بإعداد قوائم من المعاقين اللذين يمارسون رياضة الدراجات الهوائية في الوطن ووضع خطة للاهتمام بهم واعدادهم للمشاركة في الألعاب البارأولمبية، إعداد كشوف بكافة منتسبي الاتحاد للتسجيل في موقع الاتحاد الدولي وإصدار بطاقات دولية للجميع، وتقرر تشكيل منتخب وطني ووضع مسودة خطة لمناقشتها في الاجتماع المقبل، وتم تكليف الأمين العام بالمشاركة في جميع أعمال اللجان المساندة ومتابعتها.

وفي الاجتماع الثاني، ناقش المكتب التنفيذي ملف تشكيل الهيئة العامة للاتحاد، وتحديد آلية التنفيذ لحث الأندية المرخصة على الانضمام الى الهيئة العامة، وتوجيه الرياضيين للاشتراك في هذه الأندية في جميع محافظات الوطن، كما كلف مجلس الإدارة، اللجنة الفنيةـ إعداد أجندة نشاطات سنوية، تتناسب مع الظروف الحالية.

وأطلعت مرام مسروجي، الأمين العام، الأعضاء الحاضرين، على ما جرى في اجتماع الاتحاد الدولي، والنقاش الذي تم مدراء دوائر، العلاقات العامة، التضامن، اللجنة الفنية.

وأشارت إلى استعداد دوائر الاتحاد الدولي لتقديم الدعم والمشورة في مختلف الجوانب التي من شأنها تطوير اللعبة في فلسطين، والمباشرة في متابعة تقديم طلب التضامن الدولي.

كما استعرضت تفاصيل الاجتماع مع العميد أمل خليفة، نائب رئيس الرياضة العسكرية، وتم الاتفاق على إرساء سبل التعاون بين الاتحاد والرياضة العسكرية، والبدء بتشكيل نواة فريق عسكري للدراجات الهوائية.

ونوهت إلى تواصلها مع الاتحاديّن الدولي والنمساوي، من أجل إرسال مدرب إلى فلسطين لعقد دورة إعداد مدربين، وفحص إمكانيات كل من الفريق العسكري والفريق الوطني بهدف وضع خطة التدريبية مثالية، ومتابعتها مع المدير الفني.

وصدرت القرارات في نهاية الاجتماع وفق التالي، البدء بتنفيذ إجراءات تشكيل هيئة عامة، تشكيل لجنة ذوي الإعاقة للدراجات الهوائية برئاسة غالب الزاملي، المصادقة على ترشيح مرام مسروجي لمقعد المرأة في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للدورة المقبلة، اعتماد مرام مسروجي، سعيد تمراز، أحمد الشوبكي، ممثلي فلسطين في انتخابات الاتحاد الآسيوي، تكليف الأمين العام وأحمد الشوبكي بمتابعة ملف تشكيل فريق دراجات هوائية عسكري، تكليف اللجنة الفنية بإعداد أجندة 202 ، تكليف سامي مهدي بمتابعة إنشاء موقع إلكتروني، تنظيم دورة إعداد مدربين وحكام أولية لتصفية المشاركين المتقدمين للمشاركة في دورة تدريبية دولية.