فريق العبيدية يواصل صدارته لدوري الدرجة الاولى وفوز صعب لهلال اريحا وتعادل العربي بيت صفافا والقوات

جنين"القدس"دوت كوم -على إستاد الجامعة الامريكة، واصل شباب العبيدية التحليق في صدارة دوري الدرجة الاولى، بعد ان حقق فوزأ صعباً على مستضيفه إسلامي قلقيلية ،بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الخامسة عشر،وبهذا الفوز رفع العبيدية رصيده الى "34" نقطة فيما تجمد رصيد الاسلامي عند "30" نقطة.

البداية جاءت دون فرص حقيقية على المرمى ، وسط افضلية نسبية لصالح العبيدية الذي تمكن في الدقيقة "14" من افتتاح التسجيل، بخطأ من المدافع في تشتيت كرة وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة ، عاد الاسلامي وعدل النتجية، بعد عرقلة شاهر داود داخل منطقة الصندوق، احتسب على اثرها الحكم ركلة جزاء ، نفذها امين النصر في المرمى ،لينتهي الشوط 1/1.

وسط افضلية للاسلامي في بداية الشوط الثاني حاول اكثر من مرة الوصول لمرمى العبيدية ، لكن صحوة المدافعين حالت دون ذلك، وخطأ الحارس براء خروب كلف فريقه الاسلامي هدفا ثانيا، عندما حاول لعب الكرة التي تهادت امام اللاعب وهبي ردايدة مباشرة زجها في المرمى . وبعدها تراجع لاعبو العبيدية للمنطقة الدفاعية في هجمات متتالية للاسلامي ، وتلك الهجمات لم تنجح في ادراك التعادل ، ولتنتهي المباراة بفوز العبيدية2/1

واقتنص اللاعب محمد عادل فوزاً مهماً لفريقه هلال اريحا على مركز جنين بعد ان احرز هدف الفوز الثاني في الرمق الاخير من الوقت الاضافي المحتسب في اللقاء ، الذي احتضنه إستاد الشهيد فيصل الحسيني في مدينة الرام ، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده "14" نقطة، فيما استقر مركز جنين عند النقطة الثانية والعشرين.

انطلاقة سريعة للهلال، من خلال صالح بىهمة سدد مرة ارضية ابعدها الخارس، ليعود سامر حداد سدها طائشة فوق المرمى "20" ، وبعدها بدقيقتين كرر الهلال محاولاته، كرة مررها عيسى السويطي للمندفع سامر حداد سددها من داخل الجزاء بين احضان الحارس.

الهلال واصل افضليته واستحواذه على الكرة والانطلاقات عبر الاطراف والكرات العرضية، ليتمكن في الدقيقية "15" وبعد عدة محاولات من اصابة الشباك، عن طريق محمد خالد ،استلم كرة على مشارف صندوق الجزاء سددها في المرمى.

المحاولات الهجومية عبر اللاعب عبد الله زيود شكلت ازعاجاً لمدافعي الهلال ، من احدها جاء هدف التعادل ، بعد أن استغل هفوة دفاعية، سدد الكرة على يمين الحارس"22"، وفي الدقيقة "35" صوب قيس عجاوي كرة من خارج الجزاء، ابعدها بحضور الحارس زغاري لركنية، لينتيه الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

إستهل هلال اريحا الدقيقة ااول عل انطلاق الشوط الثاني براسية محمد خليل طالت المرمى، ليعود امجد شقير برأسية ثانية استقرت عند الحارس نصار نواصرة، واضاع يحيى ريخاوي فرصة التقدم ، بعد ان استلم كرة داخل الجزاء سددها بدون تركيز بجوار القائم "65".

وتألق الحارس نواصرة في صد العديد من الكرات الهلالية، لكن الاخير وعن طريق لاعبه محمد عادل اقتنص هدف الفوز في الرمق الاخير ، اثر كرة سددها بقوة على الطاير واسكنها الشباك .  

وفرض التعادل بهدف نفسه على لقاء العربي بيت صفافا والقوات الفلسطينية، على إستاد هواري بومدين، وبهذه النتيجة وصل القوات الى النقطة السادسة عشر، والعربي رفع رصيده الى النقطة الثالثة عشر.

البداية جاءت سريعة ليسدد محمد حسونة كرة قوية جاورت القائم الأيمن، وتكفلت العارضة في إبعاد تسديدة زين الدين عيسى، وكلف خطأ من الحارس جهاد جراد فريقه هدفا، بعد إبعاد كرة وصلت عند علي دبش ،سدد على الطاير الكرة في المرمى "18"، تبادل الفريقان السيطرة على الكرة دون خطورة تذكر وانتهى الشوط بتقدم العربي على القوات بهدف.

الشوط الثاني انطلاقات هجومية من القوات ، تعددت المحاولات لادراك التعادل، فكان له ذلك في الدقيقة "66"، عندما حول حمزة الطويل كرة عرضية من الطرف الايسر، استقبلها احمد ربايعة ، وسددها في المرمى