التعليم عن بُعد الأربعاء والخميس في معظم المحافظات

محافظات- "القدس" دوت كوم- أعلنت مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن، اليوم الثلاثاء، تحول الدراسة يومي غد الأربعاء وبعد غد الخميس إلى التعلم عن بعد (الإلكتروني).

فقد أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، تحول الدراسة يومي غد الأربعاء وبعد غد الخميس، إلى التعلم عن بعد (الإلكتروني)، بسبب الأحوال الجوية.

وأكدت تربية رام الله والبيرة التحول يومي الأربعاء والخميس إلى التعليم عن بعد (الالكتروني) وتفعيل برنامجي E-School وTeam، مع التركيز على إعداد برنامج مسبق يركز على مواضيع اللغة العربية، الإنجليزية، الرياضات، والعلوم وفروعه.

وأشارت إلى أنه يكون توزيع الحصص على المراحل الدراسية كالتالي:

1. الصفوف من الأول إلى الرابع: الساعة 8-10.

2. الصفوف من الخامس إلى التاسع: 10-12.

3. الصفوف من 10-12: من 12 وأقصى حد 5 مساء.

وفي بيت لحم، أعلنت مديرية التربية والتعليم أنه "بالتشاور مع وزارة التربية والتعليم وعطوفة محافظ محافظة بيت لحم وحرصا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة وكوادرنا التعليمية، فقد تقرر أن يكون الدوام المدرسي ليومي الأربعاء والخميس عن بُعد .

كما قررت مديرية تربية وتعليم نابلس، اليوم، أن يكون الدوام المدرسي في مدارس المديرية ليومي الأربعاء والخميس عن بُعد، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك بعد التشاور مع محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان والجهات ذات العلاقة، وحرصاً على سلامة الطلبة وكوادر التعليم.

وفي قلقيلية، أعلنت مديرية التربية والتعليم تعليق الدوام الوجاهي في جميع المدارس الحكومية بما يشمل المدارس الشرعية؛ والمدارس التابعة لوكالة الغوث والمدارس الخاصة ورياض الأطفال ليومي الأربعاء والخميس والتحول للتعليم الإلكتروني، تبعاً للبرامج المعتمدة، مع ضرورة متابعة أقسام المديرية المختصة لذلك، ويكون الدوام في المديرية ضمن نظام الطوارئ وبنسبة ٣٠%.

من جهتها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بطولكرم أنه ونظراً لتطورات الأحوال الجوية المتوقعة، وبعد التشاور مع محافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر، ولجنة الطوارئ في المديرية، فقد تقرر إغلاق المدارس خلال يومي الأربعاء والخميس، والتوجه لنمط التعلم عن بُعد.

كما تقرر تأجيل كافة الامتحانات المتبقية التي كانت معدة ليومي الأربعاء والخميس ليتم تقديمها خلال الأسبوع المقبل، وفق برنامج تُعده المدرسة، وأن تقوم المدارس بالتحقق من إجراءات السلامة والأمان في المدرسة.

من جهتها، أعلنت تربية غزة اليوم تعليق الدراسة يومي الأربعاء والخميس (18,17) شباط 2021 في المدارس ورياض الأطفال، على أن يعود طلبة الصفوف (5-11) لاستكمال الامتحانات يومي السبت والأحد القادمين, وذلك بسبب الاحوال الجوية المتوقعة .

وافاد بيان لتربية غزة وصل "القدس" نسخة منه، انه سيتم تأجيل امتحان يوم الأربعاء إلى يوم السبت الموافق 20 شباط وامتحان يوم الخميس إلى يوم الأحد الموافق 21 شباط، على أن تكون عودة جميع الطلبة لبدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 27 شباط 2021 كما هو مقرر مسبقًا.

وفي سياق متصل، أعلنت الاونروا عن تعليق الدوام يومي الابعاء والخميس من هذا الاسبوع بسبب الاحوال الجوية المرتقبة .