عورتاني: نرفض أي تمويل مشروط يستهدف المناهج الفلسطينية

طولكرم- "القدس" دوت كوم- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني رفض الحكومة ووزارة التربية أي تمويل مشروط من أي جهة، يستهدف المناهج الفلسطينية "التي تعد شأناً سيادياً على أعلى مستوى".

وقال عورتاني إن وزارة التربية والتعليم تعمل على إيجاد سبل التمويل الوطني الذاتي لبناء المدارس وتشطيبها وتأهيلها، وذلك ضمن حالة الشراكة المستمرة من المجتمع المحلي في دعم التعليم.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأحد، محافظة طولكرم ولقاء المحافظ وفعالياتها، واطلاعه على عدد من القضايا المتعلقة بالتعليم بالمحافظة، حيث أطلع المحافظ عصام أبو بكر الوزير عورتاني على عدد من القضايا على مستوى المحافظة، والمتعلقة بقطاع التعليم والعملية التعليمية.

وأوضح الوزير عورتاني أن زيارة محافظة طولكرم ولقاء المحافظ وفعاليات المحافظة تأتي في إطار الجولات الميدانية والمتابعة عن كثب للقضايا التعليمية والبرامج التطويرية للوزارة والعمل في مواجهة كورونا، مع اتخاذ إجراءات السلامة العامة، والتعليم من خلال منصة "تيمز".

وتخلل اللقاء، مداخلات من أمين سر فتح إقليم طولكرم إياد جراد، ورئيس البلدية طولكرم محمد يعقوب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، والاتحاد العام للمعلمين، وممثلي حركة الشبيبة الطلابية في الجامعات.