الخليل: إضراب شامل لمركبات العمومي غدًا الأحد

رام الله - "القدس" دوت كوم - قررت النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل بدء إضراب لجميع المركبات العمومية الخارجية والداخلية والسفريات الخاصة ابتداءً من يوم غد الأحد القادم.

وقالت النقابة بفروعها الأربعة، في بيان وصل "القدس دوت كوم" نسخة عنه، عنوانه "كرامتنا أغلى ما نملك" إن الإضراب سيكون تصاعديًا، وسيشمل فعاليات أخرى لحين الحصول على كامل الحقوق.

وجاء في البيان أن النقابة سبق وخاطبت جهات رسمية ووضعتهم في صورة معاناة السائقين وقطاع النقل في المحافظة بسبب تطبيق قرار إعلان حالة الطوارئ، والقرارات الصادرة عن الحكومة والمتعلقة بالإغلاق، لكنهم يلحظون في ذات الوقت أن المركبات الخاصه تعمل بوتيرة أكبر دون حسيب أو رقيب، وهناك مواقف رسمية لها أمام مجمع البلدية لتحميل وتنزيل الركاب.

وأشارت إلى أنها رفعت كتبًا رسمية للحكوم حول مطالب السائقين المُحقّة، إلا أنه وبدل العمل لإنصافهم "تُصدر وزارة النقل قرارات بحق سائقينا وكأن السائق يعيش حياة وردية خالية من المتاعب مثل زي موحد وألوان الطرابيش وتعمل على إلزام السائقين بها، وفي نفس الوقت لا تستطيع الحكومة تطبيق قراراتها لمصلحة السائقين مثل ورقة الإلتزام والدفع الشهرية لمجمع البلدية، والقرار المتعلق بالمركبات الخصوصية وقرار تخفيض 15٪ من تكلفة التأمين حيث طبق بعضها في جميع المحافظات إلا الخليل".

وأضافت أنها وجهت كتبًا رسمية إلى محافظ محافظة الخليل وكذلك لمدير شرطة المحافظة، وإلى جهاز المخابرات العامة وإلى جهاز الأمن الوقائى وإلى وزارة ومكتب العمل، وقد انقضت المهلة القانونية دون رد، فكان التوجه للإضراب.