أحكام وتمديد اعتقال وإفراجات و5 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة

محافظات– "القدس" دوت كوم- علي سمودي- حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير عمر دياب الفروخ من بلدة سعير بالسجن الفعلي لمدة 3 أعوام و غرامة مالية 15 ألف شيقل، وعلى الأسير نور ياسين من مدينة طولكرم تسعة أشهر، والطالب في كلية الطب بجامعة النجاح الوطنية الأسير مصعب حسام استيتية من نابلس بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة أشهر، وعلى الأسير محمود هاشم أبو دقر من بلدة عنبتا شرق بطولكرم بالسجن لمدة 5 سنوات و3 أشهر.

ومددت اعتقال حسن كمال من بلدة قلنسوة في الداخل لمدة خمسة أيام، حيث تم اعتقاله على خلفية مظاهرة أم الفحم الجمعة الماضية، والأسير عمر حسن سليم من بلدة عزون شرق قلقيلية حتى تاريخ 2/ 2/ 2021، والأسير عمرو جهاد ظريفة من نابلس حتى تاريخ 17/ 3/ 2021، والفتى أدهم إياد جبور من قرية سالم شرق نابلس لمدة أسبوع وشقيقه عبد الرحمن لمدة 11 يوماً، علماً أنه تم اعتقالهما بتاريخ 19/ 1/ 2021.

وأفرج الاحتلال عن الأسير أمجد فايق طه أبو لطيفة (49 عاما) من مخيم قلنديا، بعد أن أمضى 18 عاماً ونصف العام، وعن الأسير سعيد أبو بيح من بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت بعد 17 عاماً من الأسر، وعن الأسير موسى دغلس من قرية برقة في نابلس بعد قضاء 8 سنوات، والأسير عمار عبد ربه الخطيب من بلدة حزما بعد قضاء محكوميته البالغة 22 شهراً، والأسير أحمد عبد القادر خزيميه (24 عاما) من بلدة قباطية بعد اعتقال استمر 16 شهرا، الأسير محمد خضر صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد شهر من اعتقاله ، الأسير أحمد ابراهيم البدوي (23 عامًا) من طولكرم بعد قضائه عامين ونصف العام.

من جهة أُخرى، دخل اليوم خمسة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال.

فقد دخل الأسير وليد إبراهيم خميس الحاج (36 عامًا)، من سكان محافظة رام الله عامه التاسع عشر على التوالى في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 28/01/2003م، وهو محكوم بالسجن 23 عاماً.

ودخل الأسير حسام زهدي داود شاهين (34 عامًا)، من سكان محافظة القدس، دخل عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 28/ 1/ 2004م، وهو محكوم بالسجن 22 عاماً.

كما دخل الأسير شريف سليمان فريد رداد (37 عامًا)، من سكان محافظة طولكرم، عامه السابع عشر والأخير على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 28/ 1/ 2005.

ودخل الأسير محمد سالم علي أبو عيدة من مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، عامه السادس عشر، وذلك منذ اعتقاله في 28-1-2005، وهو محكوم بالسجن 22 عاماً، ورزق قبل أربعة أعوام بطفله البكر "أحمد" عن طريق نطفة مهربة، كما دخل الأسير محمد حسين عودة البرغوثي (23 عامًا)، من سكان محافظة رام الله والبيرة، دخل عامه الخامس على التوالي، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 28/ 1/ 2017، وهو محكوم بالسجن 9 أعوام.