آبل تتفوق على أمازون كأعلى علامة تجارية من حيث القيمة

لندن - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- تفوقت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل على كل من أمازون وجوجل لتصبح صاحبة العلامة التجارية الأعلى قيمة على مستوى العالم لأول مرة منذ 2016 بعد أن زادت قيمة علامتها التجارية بنسبة 87% إلى 4ر263 مليار دولار، وفقا لتقييم شركة براند فاينانس البريطانية لاستشارات تقييم العلامات التجارية.

وجاءت أمازون في المركز الثاني بقيمة 2ر254 مليار دولار وجوجل في المركز الثالث، وبلغت قيمة علامتها التجارية 2ر191 مليار دولار.

وظلت إمبراطورية البرمجيات وخدمات الكمبيوتر مايكروسوفت في المركز الرابع بعد زيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 20% إلى 4ر140 مليار دولار.

وفي المركز الخامس جاءت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية سامسونج، تلتها سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية وول مارت في المركز السادس، في حين ظلت فيسبوك في المركز السابع.

واستحوذت شركات التكنولوجيا على نصيب الأسد من قيمة العلامات التجارية وفقا لتصنيف 2021 حيث مثلت هذه الشركات نحو 14% من إجمالي قيمة العلامات التجارية لمختلف الشركات. وبلغت القيمة الإجمالية للعلامات التجارية لـ 47 شركة نحو تريليون دولار، وبالتحديد 9ر989 مليار دولار.