منخفض جوي يستمر حتى السبت

رام الله - "القدس" دوت كوم - تساقطت الأمطار فوق معظم المناطق فجر اليوم الخميس، خاصة الشمالية، وتستمر خلال نهار اليوم، إثر تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة.

وليلًا، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الجو غائمًا وشديد البرودة، وتسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانًا، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم غد الجمعة، لذا يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد.

ويتواصل تأثير المنخفض الجوي يوم السبت، لذا يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئيًا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا إلى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية، وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء.

أما يوم الأحد، فيكون الجو صافيًا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو باردًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية، معتدلاً في بقية المناطق.