أحكام بحق 3 أسرى و3 آخرين يدخلون أعوامًا جديدة

رام الله – "القدس"دوت كوم- علي سمودي- حكمت محاكم الاحتلال العسكرية اليوم الأربعاء، على 3 أسرى من جنين وسلفيت وقلقيلية بالسجن لأحكام مختلفة بينما دخل 3 أسرى آخرين أعوامًا اعتقالية جديدة.

فقد حكمت محاكم الاحتلال على الأسير فالح عبد المجيد محمود من جنين بالسجن الفعلي لمدة عامين، وعلى الأسـير يوسف سميح عاصي من سلفيت بالسجن الفعلي لمدة 6 شهور وغرامة مالية بقيمة 3000 شيكل وهو معتقل منذ شهر، وعلى الأسير عبدالله جميل ظاهر من قلقيلية بالسجن الفعلي لمدة 13 شهراً وغرامة مالية بقيمة 3000 شيكل.

من جهة ثانية، رفضت محكمة الاحتلال طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض بالسرطان حسين مسالمة رغم خطورة حالته واقتراب فترة محكوميته على الانتهاء، بينما رفضت محكمة الاحتلال العليا الالتماس ضد الاعتقال الإداري بحق الشيخ عبد الخالق النتشة والذي صدر بحقه لمدة 6 شهور بعد اعتقاله في سبتمبر أيلول الماضي.

على صعيد آخر، مددت محاكم الاحتلال توقيف الأسرى ساري أبو الهوى، حمزة أبو الهوى، ومهند خويص، وفادي خويص، من بلدة الطور في القدس حتى تاريخ 27/4/2021، وكذلك مددت محاكم الاحتلال الأسير عطا أبو الهوى من القدس حتى يوم الجمعة القادم، ومددت الفتيين محمد وصابر أبو ناب من القدس لمدة أسبوع وذلك بعد اعتقالهما يوم الأحد الماضي.

ومددت محاكم الاحتلال اعتقال الأسير أدم طافش من مخيم العروب شمال الخليل حتى تاريخ 14/2/2021 وهو معتقل منذ مايو\ أيار من العام الماضي، وكذلك مددت اعتقال الأسير المقدسي أحمد أبو صبيح حتى الثاني من فبراير\ شباط القادم، والأسير هيثم نسيم خويص من بلدة الطور بالقدس حتى التاسع من مارس\ آذار القادم وهو معتقل منذ شهرين نصف.

إلى ذلك، وأفرج الاحتلال عن الأسير خيري نافع صادق من جنين بعد اعتقال عام، وأفرجت عن فريد محمود جلال من نابلس بعد اعتقال عام ونصف، وعن الأسير المقدسي عمر أبو سبيتان بعد اعتقالٍ دام أسبوع.

في سياق منفصل، دخل الأسير إيهاب عبد الرحمن محمد الحداد (42 عامًا) من سكان محافظة الخليل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 27/01/2003م، وهو محكوم بالسجن المؤبد إضافة إلى 30 عاماً.

ودخل الأسير علاء جمال حسن حنايشة (31 عامًا) من سكان محافظة جنين عامه العاشر والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 27/01/2017، كما دخل الأسير عبادة عزيز مصطفى أبو راس (23 عامًا) من سكان محافظة القدس، عامه السادس على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 27/01/2016م، وهو محكوم بالسجن 20 عاماً.