مفوض "الاونروا" يطلع على معاناة اللاجئين في مخيم عسكر القديم

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعادة- زار المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني مخيم عسكر القديم في نابلس، على رأس وفد ضم مديرة عمليات الوكالة في الضفة، جوين لويس، والمدير الاعلامي للوكالة كاظم ابو خلف، ومديرة منطقة نابلس، هنادي ابو طاقة،، ومدير مكتب الوكالة في المخيم امجد الشوبكي.

وكان في استقبال الوفد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم، حسني عودة، وأعضاء اللجنة، وممثلو عدد من مؤسسات مخيمي عسكر القديم والجديد.

وأكد عودة في كلمته الترحيبية أهمية الزيارة للمفوض"لازاريني" التي ستتيح له الاطلاع بشكل مباشر على هموم ومشاكل اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء. وشدد على أن اللجان الشعبية تتابع بشكل دقيق وحثيث التحضيرات لعقد المؤتمر السنوي للمانحين لوكالة الغوث الدولية، لما له من أهمية خاصة، إذ إن العائد من هذا المؤتمر سيعود بالنفع على اللاجئ الفلسطيني الذي عانى الكثير جراء انقطاع الدعم المالي للأونروا من قبل المانحين. كم واكد عوده على تمسك اللاجئين ببقاء واستمرار عمل "الاونروا".

كما استمع المفوض العام لممثلي المؤسسات والفعاليات في مخيمي عسكر، الذين تحدثوا عن هموم مشاكل المؤسسات، وعن أثر انقطاع الدعم المالي عن "الاونروا" على الخدمات التي تقدمها مؤسساتهم للاجئين في المخيم، ما زاد من معاناتهم.

بدوره، تحدث لازاريني عن الترتيبات التي يجري إتمامها لعقد مؤتمر المانحين لوكالة الغوث، الذي سيكون له الأثر الإيجابي على واقع حياة اللاجئ الفلسطيني في المخيمات.

وبعد اللقاء، قام المفوض العام والوفد المرافق بجولة ميدانية رافقهم فيها رئيس لجنة الخدمات، حيث اطلع عن كثب على واقع سكان المخيم ومعاناتهم.