منتدى "تنوير" يختتم المرحلة الاولى من مشروع "صوت الشباب 2250"

نابلس-"القدس"دوت كوم- عماد سعادة- اختتم المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني (تنوير) المرحلة الاولى من مشروع "صوت الشباب2250"، والذي تضمن عقد عدة ورش تدريبية تمحورت حول قرار الامم المتحدة رقم 2250 المتعلق بالشباب والسلم والأمن.

وشاركت مجموعة من الشباب في التدريبات تحت عناوين مختلفة من بينها الديمقراطية، وبناء القدرات، ومهارات القيادة، والادارة تحت الضغط.

واستهدف التدريب 180 متدربا ومتدربة من محافظات نابلس وجنين وطولكرم. وشمل ذلك انشطة عملية باشراف مدربين متخصصين.

الجدير بالذكر ان المرحلة الثانية من مشروع "صوت الشباب 2250" ستعمل على نقل صوت الشباب والتعبير عن قلقهم وقضاياهم - بناء على تدريب المرحلة الاولى - عبر اللقاءات مع اصحاب القرار في المحافظات سابقة الذكر، بالاضافة الى تقديم مبادرات شبابية خلال المرحلة الثالثة والتي ستساهم في تحقيق تطلعات الشباب والتعرف على قضاياهم والاستفادة من الانجازات والخبرات الاقليمية والدولية.

يشار الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة اتخذ بالاجماع القرار رقم 2250، الذي قدمه الاردن عام 2015 وهو الاول من نوعه ويهدف الى تعزيز مشاركة الشباب، ويحث الدول الاعضاء على النظر في سبل زيادة التمثيل الشامل للشباب في عمليات صنع القرار على جميع المستويات لمنع نشوب الصراعات والعمل على حلها.