الاتحاد الفلسطيني يفتتح ورشات العمل الفنية بمحاضرة حول أكاديميات كرة القدم

القدس"القدس"دوت كوم -افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم الخميس، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي للعبة، ورشات العمل الفنية ضمن برنامج المساعدة الأوروبي لتطوير كرة القدم في آسيا.

وشهدت ورشة العمل الأولى محاضرة حول أكاديميات كرة القدم بمشاركة 45 مشاركاً من المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، وذلك للمرة الأولى في فلسطين.

ورحب أمين عام اتحاد كرة القدم، فراس أبو هلال، في افتتاح الورشة بالمحاضر الدولي فريتز شميت المستشار الفني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ناقلاً تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد إلى كافة المشاركين.

وأكد أبو هلال على أهمية هذه الورشات التي تركز على كيفية تطوير قطاع الفئات العمرية وهو ما من شأنه أن يعود بالفائدة الكبيرة على استمرار تطور كرة القدم الفلسطينية.

بدوره تطرق المحاضر الدولي شميت إلى كافة الجوانب المتعلقة بأكاديميات كرة القدم وكيفية تطويرها وبنائها وتطوير اللاعبين.

وشارك طاقم الدائرة الفنية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في عرض الورشة من خلال مشاركة المعلومات والتوجيهات ذات العلاقة وطرح مخطط الاتحاد الآسيوي في كيفية بناء أكاديميات مؤهلة لدخول اتفاقية الاتحاد الآسيوي للأكاديميات الدولية.

في حين أبدى المشاركون اهتماماً شديداً من خلال طرح الأسئلة والاستفسار حول الخروج بمفهوم واضح عن أكاديميات كرة القدم في فلسطين وآلية عملها بشكل مناسب ما يؤدي إلى تطوير اللاعبين والارتقاء بمستواهم الكروي، إضافة إلى كيفية تأهيل مدربين مختصين في هذا القطاع. هذا وستكون المحاضرة الثانية تحت عنوان تطوير المواهب على المدى البعيد، وتعقد يوم 04/02/2021 بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويحاضر في فيها أيضاً المحاضر الدولي فريتز شميت.