الحكومة الإسرائيلية تصوت اليوم على إغلاق مطار اللد لأسبوعين

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - من المتوقع أن تصوت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على مقترح سيتقدم به رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، بإغلاق مطار اللد "بن غوريون" لمدة 14 يومًا.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن ذلك المقترح وافقت عليه ودعمته وزارة الصحة الإسرائيلية، ومجلس الأمن القومي بعد مشاورات أجراها نتنياهو مع ممثلين عن الجانبين الليلة الماضية.

ويشمل المقترح حظر دخول وخروج رحلات الركاب الأجنبية والإسرائيلية، وتقليص تصريح الوصول إلى المطار، بحيث لا يكون ممكناً إلا في حالات استثنائية تتم الموافقة عليها من قبل لجنة برئاسة مديري وزارتي الصحة والنقل، وصياغة مخطط منفصل للحالات الإنسانية التي تتطلب رحلات جوية خاصة.

وستطبق القيود على رحلات الركاب لمدة 14 يومًا وستصبح سارية المفعول بعد موافقة الحكومة.

وعقد نتنياهو المشاورات الخاصة الليلة الماضية بعد وقت قصير من إعلان وزارة الصحة عن إصابة ست نساء حوامل بكورونا وتم نقلهن إلى المستشفى في حالة حرجة تم تشخيصهن على أنهن حاملات للطفرة البريطانية.

وقال ممثلو وزارة الصحة في جلسة الاستماع إن الكشف عن الطفرات أكثر صعوبة وتعقيدًا، ولا يتم الكشف عنه دائمًا في اختبار بسيط.

ووفقًا لتقرير شعبة أمان الاستخبارية الإسرائيلية فإن الطفرة البريطانية لم يعد هناك قدرة على إيقافها، وهناك مخاوف من ظهور طفرة محلية أخرى تحمل اسم "الطفرة الإسرائيلية".