كأس إسبانيا: برشلونة الى دور الـ16 بعد التمديد

مدريد"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -حجز برشلونة بطاقته الى الدور الـ16 لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم بشق النفس، بعد تغلبه على مضيفه كورنيا من الدرجة الثالثة 2-صفر بعد التمديد الخميس في ختام دور الـ32.

وسنحت الفرصة أمام برشلونة الذي خاض المباراة بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الموقوف لمباراتين، لحسم مواجهته أمام كورنيا الذي أطاح بأتلتيكو مدريد من الدور السابق، في الوقت الأصلي عندما حصل على ركلتي جزاء أهدرهما البوسني ميراليم بيانيتش (39) والفرنسي عثمان ديمبيلي (79) عندما تصدى لهما الحارس خوان راميريس.

وعوض ديمبيلي في الشوط الاضافي الاول عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 92، قبل أن يطمئن الدنماركي مارتن برايثوايت أنصار الفريق الكاتالوني بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يضطر فيها الفريق الكاتالوني إلى خوض التمديد بعد مباراتيه في مسابقة الكأس السوبر المحلية ضد ريال سوسييداد عندما فاز بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي) في نصف النهائي، وأمام أتلتيك بلباو عندما خسر 2-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) في المباراة النهائية.

وتأهل الى الدور ذاته أتلتيك بلباو بفوزه على مضيفه إيبيسا من الدرجة الثالثة 2-1.

وكان إيبيسا البادئ بالتسجيل عبر خافيير بيريس ماتيو (12)، وأدرك راوول غارسيا التعادل (52)، قبل أن يسجل أوناي نونييس هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (90+1).