الاحتلال يستدعي 3 مرابطات لإصدار لوائح اتهام بحقهن في نيسان المقبل

القدس- "القدس" دوت كوم- مصطفى صبري- استدعت محكمة الاحتلال في القدس، ثلاث مرابطات في المسجد الأقصى لإصدار لوائح اتهام بحقهن في شهر نيسان المقبل، على خلفية قضية أحداث باب السلسلة عام 2019.

المرابطة هنادي الحلواني قالت لــ"القدس": "محكمة الاحتلال تستدعينا من خلال ارسال استدعاء أمني عبر البريد لإصدار لائحة اتهام بحقي وحق المرابطتين عايدة الصيداوي ومدلين عيسى على خلفية رباطنا على باب السلسلة عام 2019.

وأضافت الحلواني: "رغم اعتدائهم علينا ذلك الحين بالسب والضرب، واقتحام بيوتنا وتكسير محتوياتها، ورغم اعتقالنا ليوم وليلة في سجن الرملة وعرضنا على محكمتين وقتها، ورغم صدور قرار بإبعادنا وقتها عن باب السلسلة لمدة شهرين مع دفع غرامات مالية كبير

إلّا أن الاحتلال يثبت لائحة اتهام في حقنا ويطلبنا لمحاكمة ثالثة في شهر نيسان القادم".

وأضافت: "رغم أن المحكمة عرضت الفيديو الذي أقول لهم فيه: "الله كبير يا خنازير" كاتهام لي، إلّا أنها لم تعرض الفيديو الذي يقول لنا المستوطن فيه: "اذهبوا الى الجحيم".

وتابعت الحلواني: "عُرض الفيديو الذي نكبّر فيهِ ليكون التكبير تهمة نعاقب ونحاكم عليها، ولم يعرض فيديو ضربهم وسحلهم لنا واعتدائهم علينا".

يشار إلى أن الاحتلال يلاحق المرابطات المقدسيات ومن الداخل المحتل، بالإبعاد والاعتقال والاعتداء، وفرض غرامات مالية بحجة التشويش على اقتحامات المسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين.