أحكام على أسرى وإفراجات وثلاثة يدخلون أعواماً جديدة

محافظات– "القدس" دوت كوم- علي سمودي– حكمت محكمة سالم العسكرية، اليوم، على الأسير خالد دراغمة من طوباس بالسجن لمدة 38 شهرا وغرامة مالية 2000 شيقل، وعلى الأسير نعمان راسم سليمان من جنين بالسجن الفعلي لمدة عام وغرامة ألفي شيكل، والأسير محمد أحمد الجعفري من مخيم الدهيشة في بيت لحم بالسجن لمدة سبعة أشهر و5000 شيقل غرامة مالية، والأسير خالد سليم رشدي من مخيم العروب شمال الخليل بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات وهو معتقل منذ 15 شهراً.

وجددت المحكمة الاعتقال الإدارى للمرة الثانية بحق القيادي الأسير سعيد محمود نخله (62 عاماً)، من مخيم الجلزون بمحافظة رام الله والبيرة، لمدة 4 أشهر، فيما أصدرت قرار اعتقال إداري بحق الأسير أحمد عبد الله أبوسرية من مخيم جنين لمدة 6 أشهر، وكان اعتُقل على حاجز عسكري قبل شهر ونصف الشهر.

ومددت محاكم الاحتلال توقيف الطالب في جامعة بيرزيت أسامة فراس التميمي من بلدة دير نظام بمحافظة رام الله والبيرة، علماً أنه لا يزال يقبع في مركز تحقيق المسكوبية منذ 18 يوماً، فيما مددت توقيف الأسرى معتصم حروب ومنتصر حروب وحمزة حروب وبلال حروب من مدينة الخليل حتى تاريخ 1/ 3/ 2021، علماً أنهم معتقلون منذ عام، ومددت اعتقال الأسرى الفتى داوود أبو الهوى وعمر أبو سبيتان ووجيه أبو اسبيتان وموسى أبو غنام من قرية الطور بالقدس إلى يوم الأحد المقبل.

وقررت محكمة الاحتلال الإفراج عن الأسير ليث عاهد حمايل من بلدة كفر مالك بمحافظة رام الله والبيرة بعد أسبوع على اعتقاله، مع دفع غرامة مالية قدرها ألف شيكل، والإفراج عن ثلاثة أسرى من قرية صانور جنوب جنين بعد اعتقال دام أسبوعاً، وهم: فارس ناجح عيسة وداود أبو علي ورشيد غربية.

وأفرج الاحتلال عن الأسير أحمد سهيل أبو شخيدم بعد عامين من الأسر، وعن الأسير محمد ماهر شجاعية من قرية دير جرير برام الله بعد اعتقال دام شهرين، والأسير أمين جمال هندي من قلقيلية بعد قضاء خمس سنوات ونصف الستة، وهو نجل الأسير جمال هندي المحكوم 22 عاماً، والمعتقل منذ عام 2002، والأسير أحمد سهيل أبو شخيدم من قرية أبو شخيدم بمحافظة رام الله والبيرة، بعد اعتقالٍ دام عامين.

من جهةٍ أُخرى، دخل، اليوم، الأسير حسن فاروق بحري دم (47 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 1/ 2003، وهو محكوم بالسجن 28 عاماً.

ودخل الأسير لؤي شاهر شكيب العويوي (37 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 1/ 2006، وهو محكوم بالسجن المؤبد، كما دخل الأسير نعمان إبراهيم نعمان مخطوب (36 عاماً)، من سكان محافظة القدس، عامه السادس على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 1/ 2016، وهو محكوم بالسجن 7 أعوام.