صيدم: فتح تبدأ الترتيبات الداخلية استعدادًا للانتخابات

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن عضو اللجنة المركزية لفتح، ونائب أمين سر لجنتها المركزية صبري صيدم، أن الحركة بدأت الترتيبات الداخلية للاستعداد للانتخابات الفلسطينية العامة.

وقال صيدم لـ "صوت فلسطين"، الخميس، إن الجهد الأكبر حاليًا داخل الحركة منصب على إجراء الترتيبات اللازمة للاستعداد للانتخابات.

وذكر أن اجتماعًا للجنة المركزية لحركة فتح سيعقد الأحد المقبل برئاسة الرئيس محمود عباس، سيتناول بشكل رئيس ملف الانتخابات والترتيبات التي تخص الحركة.

وأوضح أن ذلك يشمل الاستعداد لما يتعلق بالانتخابات التشريعية والرئاسية والإجراءات الميدانية اللازمة، وإنجاز المطلوب من حركة فتح في إطار استعدادها للانتخابات.

وكان الرئيس عباس أصدر يوم الجمعة الماضي مرسومًا بالدعوة لانتخابات فلسطينية عامة على ثلاث مراحل ابتداء من مايو المقبل وذلك لإجراء أول انتخابات فلسطينية منذ عام 2006.

وبموجب المرسوم ستجري الانتخابات التشريعية في 22 مايو المقبل والرئاسية في 31 يوليو المقبل، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وسيتم استكمال انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس المقبل "وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن".