وسائل إعلام: الأداء الاقتصادي للصين في 2020 يساعد الاقتصاد العالمي

واشنطن- (شينخوا)- أفادت صحيفة ((وول ستريت جورنال)) يوم الاثنين بأن الأداء الاستثنائي للصين في عام 2020 ساعد الاقتصاد العالمي على مواجهة جائحة كوفيد-19 المدمرة.

وذكر التقرير نقلا عن هومي خاراس، الزميل الأقدم المتخصص في الاقتصاد العالمي والتنمية بمعهد بروكينغز أنه في الوقت الذي توقع فيه البنك الدولي تراجع الاقتصاد العالمي بنسبة 4.3 في المائة في عام 2020، من المحتمل أن يؤدي الأداء الاقتصادي المتفوق للصين في نفس الفترة إلى النهوض بالاقتصاد العالمي ككل من خلال الوصول بمساهمته المعتادة إلى الضعف تقريبا.

وأضاف التقرير أن خاراس قال أيضا إنه بدون مساهمة الصين، كان الاقتصاد العالمي سينكمش بنسبة 5.7 في المائة في العام الماضي مقابل الرقم الحالي الذي توقعه البنك الدولي.

وأظهرت بيانات رسمية صدرت يوم الاثنين أن الناتج المحلي الإجمالي للصين تجاوز عتبة الـ100 تريليون يوان (15.42 تريليون دولار أمريكي) في عام 2020.

ومن المتوقع أن تكون الدولة، التي شهدت زيادة في إجمالي ناتجها المحلي نسبتها 2.3 في المائة على أساس سنوي ليبلغ 101.5986 تريليون يوان في العام الماضي، الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي يحقق نموا في العام الذي عصفت به الجائحة، وفقا لما ذكرته مصلحة الدولة للإحصاء.