حالة وفاة و101 إصابة بـ"كورونا" في القدس خلال يومين

القدس- "القدس"دوت كوم- أعلن الدكتور علي الجبريني مساء الأربعاء، عن تسجيل حالة وفاة في مدينة القدس في حي سلوان خلال اليومين الماضيين، وبذلك يرتفع عدد الوفيات المسجلة إلى (182).

وذكر الطبيب الجبريني في بيان صحافي، بأن عدد الإصابات في مدينة القدس آخذ بالانخفاض مع تسجيل (64) إصابة أمس الثلاثاء، و(37) إصابة اليوم.

في حين، تم تسجيل (158) حالة شفاء، وبذلك ينخفض مجمل الإصابات النشطة في مدينة القدس إلى (896) إصابة، علماً بأن إجمالي الإصابات منذ بداية الجائحة بلغ حوالي (18400) إصابة.

ونوه الطبيب المقدسي إلى صعوبة المرحلة الحالية فيما يخص الإصابات في المستشفيات، حيث يبلغ عددها أكثر من 67 حالة، منها 48 حالة خطيرة، لكن الجبريني أبدى تفاؤلاً مع بداية انخفاض أعداد الإصابات الخفيفة والمتوسطة، ونحو عودة محتملة لمناحي الحياة الطبيعية وأن ذلك مشروط باستمرار التزام المواطنين المقدسيين بالتعليمات الصحية من حيث ارتداء الكمامات، الحفاظ على التباعد الاجتماعي، والحرص على النظافة والتعقيم.

وتمنى الجبريني أن تحقق حملة اللقاحات في مراكز صناديق المرضى والمستشفيات نقلة مهمة تساهم في تقليص آخر على عدد الإصابات، راجياً السلامة لأبناء شعبنا متمنياً عليهم الالتزام بالكمامات والتباعد الاجتماعي.