زراعة جزر أم بطاطس؟ التحضير يسرع العملية

برلين - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - إحدى طرق تحضير الجزر من أجل بداية جيدة هو نقع البذور قبل زرعها. وأفضل نهج هو أخذ بعض البذور ومزجها بجفنة من الرمل الندي.

قم بتخزين المزيج في كيس بلاستيكي في درجة حرارة الغرفة لنحو ثلاثة أيام ثم ازرع البذور. معالجة البذور بتلك الطريقة أولا، يقوم بالتسريع من عملية الإنبات. وهي الفترة التي يستغرقها الأمر بين توقيت نثرك البذور وتوقيت بدء البراعم الخضراء الأولى في الخروج من التربة.

ويقول الخبراء إن إعداد البذور مثل هذا من شأنه أن يُقصر العملية بواقع نحو أسبوع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مزج البذور مع الرمل يحول أيضا دون نثر البذور على مقربة من بعضها.

وقد تجد أنك حصلت عن طريق الصدفة على بداية واعدة لزراعة البطاطس أيضا. وأحيانا ما تظهر براعم للبطاطس قبل أن تتاح لك الفرصة لمعرفة كيف ستطهيها!

وإذا ما كان طول البراعم أكثر من 3 سنتيمترات فيجب ألا تتناولها لأنها قد تحتوي على السولانين، وهو سام. ولكن هنا أيضا لديك بداية واعدة لزراعة البطاطس بسهولة.

واجعله ينبت في الضوء وليس في خزانة مظلمة نظرا لأن البراعم سوف تكون أقوى وأقل احتمالا في الانكسار.

وإذا كان هذا ما تخطط له، فابدأ العملية في أذار/مارس واترك البطاطس حتى تنمو لها براعم سميكة وقوية، بحسب الخبيرة سفينيا شفيدتكه.