تمديد توقيف أسرى وإفراجات وأربعة يدخلون أعواماً جديدة

محافظات– "القدس" دوت كوم- علي سمودي– مددت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، توقيف الأسير عبد الرازق مهنا والأسير إبراهيم الخطيب من قرية أبو شخيدم بمحافظة رام الله والبيرة لمدة ٨ أيام إضافية بحجة التحقيق في مركز عسقلان.

كما مددت توقيف الأسير يوسف الصرفندي من مخيم عين السلطان بأريحا لمدة شهر، والفتى عبد الرحمن البشيتي حتى يوم الأربعاء المقبل، علماً أنه اعتُقل مطلع الشهر الجاري وحُوّل للتحقيق، رغم وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض السكري.

ومددت المحكمة توقيف الطالب في جامعة بيرزيت زيد قدومي للمرة الرابعة، ونقلته من مركز تحقيق الجلمة إلى سجن مجدو، وأجلت محاكمة المقدسي علاء نجيب إلى يوم الأحد المقبل، والأسير منصور عاصم سليم من بلدة عزون شرق قلقيلية حتى تاريخ 23/ 2/ 2021، والأسيرين حمزة كساب وراتب حسين من بلدة قريوت جنوب نابلس لمدة 3 أيام، والطالب في جامعة الخليل الأسير محمد الحسنية من مخيم الفوار بمحافظة الخليل حتى 24-1.

وأفرج الاحتلال عن الأسير محمد فلاح عويس من مخيم جنين بعد قضاء سبعة أشهر، والأسير حسان سعيد هصيص من مدينة جنين بعد اعتقال استمر عاماً ونصف العام، والأسير مصعب عبد السلام عواد من قرية عورتا جنوب شرق نابلس بعد اعتقال استمر ستة أشهر ونصف الشهر، وعن سهيل العجلوني ونجله فهد العجلوني من الخليل، بعد اعتقال استمر أسبوعاً في سجون الاحتلال.

من جهة أُخرى، دخل، اليوم، أربعة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم:

- الأسير جاد منتصر طاهر يعقوب، من سكان محافظة رام الله والبيرة، الذي دخل عامه السابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 18/ 1/ 2015، وهو محكوم بالسجن 8 أعوام.

- الأسير علي ثلجي طاهر يعقوب، من سكان محافظة رام الله والبيرة، الذي دخل عامه السابع والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 18/ 1/ 2015م.

- الأسير عثمان محمد كامل شعلان (21 عامًا)، من سكان محافظة بيت لحم، الذي دخل عامه السادس على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 18/ 1/ 2016، وهو محكوم بالسجن 9 أعوام.

- الأسير أحمد جمال أحمد قنبع (30 عامًا)، من سكان محافظة جنين، الذي دخل عامه الرابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك من اعتقاله بتاريخ 18/ 1/ 2018، ولا يزال موقوفاً.