أطعمة شهيرة سوف تجدها في اليابان

طوكيو - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - إذا ما ساقتك قدماك إلى مدينة كيوتو اليابانية يوما ما، نأمل أن يكون قريبا، فعليك تجربة الأطعمة الشهيرة هناك والتي تُمثل فن الأكل البسيط الرائع.

يودوفو (توفو المغلي):

ربما لم يرمز طبق لكيوتو أفضل من يودوفو. إنه مصنوع من التوفو والماء وطحلب الكِلب وصوص للغموس. توضع الطحالب في قاع قدر ثم التوفو والماء ويتم تسخينه. يقوم المرء بأخذ التوفو ويأكله مع صوص الغموس وعادة ما يكون مُعد من صلصة الخل القائمة على البونزو والصويا، بحسب موقع "جابان توداي".

تسوكيمونو (المخلل الياباني):

قبل فترة طويلة جدا من اختراع الثلاجات كانت اليابان تلجأ إلي الحفاظ على خضرواتها بتخليلها في الملح.

هناك ثلاثة أنواع من المخلل تعتبر من المخللات "تسوكيمونو" الرائدة في كيوتو وهي شيبازوكى وسينمايزوكى وسوجيزوكى.

ماتشا:

بوصفها مقر مراسم الشاي، تعتبر كيوتو مكانا رائعا لتجربة الماتشا. تقدم الكثير من منازل الشاي الموجودة على أراضي المعابد أو في المناطق السياحية كوبا من الشاي الأخضر الرغوي، بمراسم أو بدونها. الماتشا هي أعلى درجات الشاي الأخضر الياباني. إنها مصنوعة من أوراق الشاي المزروعة في ظروف خاصة يليها عمليات تجفيف وطحن على نفس القدر من العناية والتي تكثف لونه ونكهته وعبيره ومحتواه الغذائي. كل هذا يجعل احتساء الماتشا خبرة حسية.

ياتسوهاشي:

ياتسوهاشي هي أشهر حلوى يشتريها الزوار كهدية من كيوتو. وهي مصنوعة من دقيق الأرز والسكر والقرفة الياباني المسماة "نيكي". هذا النوع من الياتسوهاشي موجود منذ 1689 تقريبا.