مونديال اليد: قطر تتأهل وتونس تتعثر وثاني خسارة للبحرين

القاهرة"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -ضمن المنتخب القطري لكرة اليد تأهله إلى الدور الرئيسي من المونديال المقام في مصر، بعدما انتزع فوزاً ثميناً من نظيره الياباني 31-29 الاحد ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعات، التي شهدت تعثر تونس وخسارة البحرين.

وانتهى الشوط الأول للمباراة بتقدم اليابانيين 16-15، قبل أن يدرك المنتخب القطري التعادل في الشوط الثاني ويحسمه في صالحه 16-13 وبالتالي ظفر بالمباراة.

رفع القطريون رصيدهم إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة وضمنوا تأهلهم إلى الدور الثاني، فيما تجمد رصيد اليابانيين عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

ويلتقي العنابي في الجولة المقبلة مع نظيره الكرواتي ثاني المجموعة، فيما يواجه المنتخب الياباني نظيره الأنغولي.

وفي المجموعة نفسها، حسم منتخب كرواتيا تأهله بعد فوز مهم على أنغولا 28-20. ومني منتخب البحرين بخسارته الثانية عندما سقط 24-21 أمام الأرجنتين في منافسات المجموعة الرابعة. وبالتالي، ضمن منتخب الـ"تانغو" التأهل إلى الدور الثاني. وفي المجموعة نفسها، اكتسح منتخب الدنمارك نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية 39-19، وحجز مقعده في الدور الثاني.

وبعد سقوطه أمام بولندا في الجولة الأولى، فشل المنتخب التونسي في تحقيق أول فوز له بتعادله مع البرازيل 32-32 في منافسات المجموعة الثانية.

وبالتالي حصد منتخب تونس أول نقاطه في البطولة، بينما رفعت البرازيل رصيدها إلى نقطتين.

وتغلب المنتخب الإسباني بدوره على المنتخب البولندي 27-26، وضمن عبوره إلى الدور المقبل.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي إلغاء مباراة منتخبي ألمانيا والرأس الأخضر التي كانت مقررة بينهما الأحد، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوف المنتخب الإفريقي، ما سمح لمنافسه الأوروبي في ضمان تأهله الى الدور الرئيسي بأربع نقاط.

واستبعد لاعبين عن التشكيلة قبل مباراة ألمانيا الأحد بعدما أظهرت الفحوص اصابتهما بفيروس "كوفيد-19"، ما قلص قائمته إلى تسعة لاعبين فقط، في حين ان الحد الأدنى لقائمة المنتخبات لخوض المباريات في كأس العالم هي عشرة لاعبين.

وأصدر اتحاد الرأس الأخضر السبت بيانا أكد فيه أن الثنائي صاحب المسحة الإيجابية، سبق وأصيب بفيروس كورونا بالفعل بداية العام، ولذلك ظهرت مسحته إيجابية هذه المرة، لكن اللاعبين لا يعانيان من اعراض، وطالب بمسحة جديدة للاعبين للحصول على نتائج دقيقة.

ويخوض منتخب الرأس الأخضر مشاركته الأولى في المونديال، الأمر الذي دفعه للاحتفال والرقص بعد مباراة المجر رغم الخسارة.

واكتسح المنتخب المجري منتخب أوروغواي 44-18 في مباراة ثانية من المجموعة الأولى، وتأهل إلى الدور الثاني. ويتأهل إلى الدور الرئيس أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من المجموعات الثماني، بعدما رفع عدد المنتخبات الى 32 للمرة الأولى عوضا عن 24.وتوزع المنتخبات المتأهلة الى الدور الرئيسي على أربع مجموعات يتأهل منها البطل والوصيف الى ربع النهائي.