كأس إيطاليا: سبال وأتالانتا إلى ربع النهائي

روما"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -بلغ سبال من الدرجة الثانية الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا بكرة القدم بفوزه على مضيفه ساسوولو 2-صفر ولحق به أتلانتا الفائز على كالياري 3-1.

وسجل سيموني ميسيرولي (49) ولورينتسو ديكمان (58) الهدفين في لالمباراة الأولى، بعدما كان الحكم طرد الصربي فيليب دوريتشيتش من صفوف صاحب الضيافة في الدقيقة 47 بالبطاقة الحمراء المباشرة.

ويحتل سبال المركز الخامس في دوري الدرجة الثانية، وساسوولو المركز السابع في الدرجة الأولى، والمفارقة ان الفريقين يمتلكان 29 نقطة من 17 مباراة.

وانضم أتالانتا إلى ركب المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزه على كالياري 3-1.

وسجل الروسي أليكسي ميرانتشوك (43) والكولومبي لويس موريال (61) والكرواتي بوشكو شوتالو (64) لأتالانتا وريكاردو سوتيل (55) لكالياري.

ويلعب سبال في ربع النهائي الثلاثاء المقبل مع يوفنتوس الفائز الأربعاء بشق النفس على فيرونا 3-2 بعد التمديد بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2، فيما ستكون مواجهة اتلانتا القادمة مع الفائز في مباراة الخميس المقبل بين لاتسيو وبارما.

ويحمل يوفنتوس بطل الدوري في آخر تسعة مواسم الرقم القياسي بعدد مرات احراز لقب الكأس (13 مرة)، متقدما على روما (9)، انتر ولاتسيو (7)، فيورنتينا ونابولي (6)، تورينو وميلان (5).

وضمن مباريات الدور ثمن النهائي المتبقية يلعب ايضا روما ضد سبيتسيا الثلاثاء.

وتقام مباريات ربع النهائي في 27 كانون الثاني/يناير الجاري ونصف النهائي (ذهاب واياب) في 3 و10 شباط/فبراير، ويتبارز المتأهلان الى النهائي على اللقب في 19 أيار/مايو المقبل.