الرياضة العسكرية تفتتح دورة الجودو بالشراكة مع جامعة خضوري

القدس"القدس"دوت كوم -إفتتحت الرياضة العسكرية صباح يوم امس الاول الثلاثاء دورة الجودو الأولى بالشراكة مع جامعة خضوري، وذلك في اكاديمية سبورت بلس برام الله.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور العميد أمل خليفة مدير الرياضة العسكرية، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو جهاد عويضة والمدير المالي المقدم أحمد الشوبكي، ومسؤول الالعاب القتالية في الرياضة العسكرية المقدم طارق خليفه، وعضو مجلس الإدارة الاتحاد الجودو رائد ذويب، ورئيس اتحاد ايكيدو النقيب عبد الهادي عودة، وخبراء الجودو الفلسطينية الحاج زياد ابو صبيح، المدرب محمد صبيح والحكم الدولي محمد نواف ابو رميلة.

وفي بداية الدورة رحبت العميد خليفة بالحضور والمشاركين بالدورة، واشادت بنجاح التعاون مع جامعة خضوري الصرح الاكاديمي والرياضي العريق الذي خرج مئات الرياضيين المميزين على مستوى الوطن، وثمنت جهود و عطاء اتحاد الجودو في رفع مستوى اللعبة و تطويرها ، متمنية النجاح للدورة وتحقيق الأهداف المنشودة منها.

وأكد رئيس اتحاد الجودو جهاد عويضة ان أجندة الاتحاد الجديد تتضمن التركيز على الفئات النسوية والشبابية لإثبات الوجود الفلسطيني في المحافل العربية والعالمية، واستنهاض لعبة الجودو في فلسطين تثبيت القاعدة الرياضية المشاركات قبل المشاركات الخارجية،، ورحب عويضة بحضور هبراء الجودو زياد ابو صبيح والحكم الدولي محمد ابو رميلة والمدرب القدير محمد صبيح والمدرب عضو مجلس ادارة الاتحاد رائد ذويب.

وجاء الافتتاح بهدف التفاعل المباشر للرياضة العسكرية مع طلاب وطالبات الجامعات، والتأثير الإيجابي على الفئة الشابة لأهميتهم وحيويتهم في المجتمع الفلسطيني، وحثهم على ممارسة الرياضات المختلفة ذات الطابع التنافسي والحيوي.

ويشرف على تدريب الدورة التي تستمر على مدار شهرين كل من المدرب الدولي الحاصل على ٣ دان المساعد احمد ذويب، ويتخلل دورة الجودو على شرح تكتيكات اللعبة، وعلى ارساء أساسياتها التي تعتمد على اخلال توازن الخصم عن طريق الطرح والسقطات الارضية وإخضاع المنافس.