مجموعة بنك فلسطين تعيّن معاوية القواسمي مديراً عاماً لشركة PalPay

رام لله- "القدس" دوت كون- عين مجلس إدارة شركة PalPay لحلول الدفع الإلكتروني، إحدى شركات مجموعة بنك فلسطين، معاوية القواسمي مديراً عاماً للشركة، على أن يباشر مهام منصبه، خلفاً للمهندس إياد قمصية مع بداية العام الجاري 2021.

وأشاد مجلس إدارة شركة PalPay بالجهود التي بذلها المهندس إياد قمصية ومساهمته الكبيرة في تأسيس أول شركة تكنولوجيا مالية عصرية مع بنك فلسطين، وتطويره أنظمة وأدوات عصرية وحديثة لاقت إقبالاً من الشركات والأفراد للإستفادة من خدماتها، مشيراً إلى أن ما حققته الشركة من انجازات خلال العشر سنوات الماضية بإدارة قمصية ساهم في تعزيز حضور الشركة محلياً ودولياً.

ويحمل القواسمي درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت، وشهادة البكالوريوس من الجامعة الأردنية، وعمل بين عامي 2010 - 2015 مديراً لفروع بنك فلسطين في منطقة الجنوب، ثم مديراً للمكتب التمثيلي لبنك فلسطين في مركز دبي المالي العالمي بين عامي 2015 - 2018، وانتقل بعد ذلك للعمل نائباً لمدير عام البنك الإسلامي العربي في فلسطين بين عامي 2018 - 2020.

وأكد القواسمي أنه سيعمل على مراكمة الإنجازات التي تحققت سابقاً، والمضي في عمليات التطوير لتحقيق نقلة نوعية في أعمال الشركة عبر الاستفادة من الخبرات الفلسطينية في الشركة لتحسين الأنظمة والحلول التكنولوجية.

وأوضح أن العام 2021 سيشكل مرحلة مهمة في عادات المواطنين عبر التحول من استخدام النقد إلى الدفع الإلكتروني، خصوصاً عبر استخدام تطبيق المحفظة الإلكترونية، كما ستفتح مجالات واسعة للأشخاص الغير بنكيين.

وتأسست الشركة عام 2010 بالشراكة ما بين بنك فلسطين وشركة PCNC IT Solutions الرائدة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا والتي أسسها المهندس إياد قمصية عام 1997 بهدف تطوير أنظمة التحصيل والدفع الإلكتروني في فلسطين خاصة والمنطقة عامة.

ويأتي تعيين القواسمي مديراً عاماً لـ PalPay مع دخول الشركة في العشرية الثانية على تأسيسها، حيث قامت خلال عشريتها الأولى بتطوير خدمات دفع عالية الجودة أثبتت قدرتها ولاقت استحساناً من فئات المجتمع الفلسطيني المختلفة، لا سيما وأن الحلول التي طورتها شملت المواطنين الغير بنكيين لتمكينهم من إجراء عمليات مالية إلكترونية كانت متاحة سابقاً وحصراً فقط لمن لديهم حساب بنكي.

وكونت PalPay في العقد الأول من عمرها شبكة كبيرة من نقاط البيع الإلكترونية التي وصلت إلى حوالي 7000 نقطة بيع. كما تعاقدت مع ما يزيد عن 100 شركة وتاجر وجامعة ومؤسسة ومقدم خدمات.