متى يصل اللقاح المضاد لكورونا إلى فلسطين؟

رام الله - "القدس" دوت كوم - قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم السبت، إن موعد وصول اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى فلسطين، ما يزال غير محدد إلى الآن.

ونقلت الوكالة الرسمية عن الكيلة أن من المرجح أن يصل اللقاح خلال الربع الأول من العام الجاري، بعد أن تعاقدت الوزارة مع 4 شركات منتجة للقاح، حيث ستغطي هذه اللقاحات ما مجموعه 70% من المواطنين الفلسطينيين، إضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية ستزوّد الوزارة بـ20%.

ولفتت إلى أن هناك انخفاضًا في معدل الإصابات بالفايروس، مشددة على ضرورة الاستمرار في الإجراءات الوقائية حتى يتم تسطيح المنحى الوبائي.

وأكدت الكيلة أنه سيتم رفع توصية إلى مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة بشأن تمديد حالة الإغلاق من عدمها، وذلك اعتمادًا على الحالة الوبائية في البلاد.

فيما قال الناطق باسم الوزارة كمال الشخرة للإذاعة الرسمية، إن لقاحات من شركة استرازينيكا البريطانية ستصل في النصف الثاني من الشهر المقبل، وأضاف أن لقاحات أخرى ستصل الشهر المقبل من خلال مؤسسة "كوفاكس" الدولية العاملة على توفير اللقاحات.

من جانب آخر، أكدت الكيلة أن الصحة سترفع توصية إلى مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة بشأن تمديد حالة الإغلاق من عدمها، وذلك اعتماداً على الحالة الوبائية.