اجتماع للجنة التوجيهية لمشروع المخطط الهيكلي المحدث لمدينة نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- عقد في مركز بلدية نابلس الثقافي "حمدي منكو"، اليوم، الاجتماع الخامس المتعلق بمشروع إعداد المخطط الهيكلي المحدث لمدينة نابلس.

وتمحور اللقاء حول مناقشة بدائل التخطيط التنموية الناتجة عن الدراسة التحليلية لمختلف التقييمات القطاعية التي أعدها المكتب الاستشاري.

وحضر الاجتماع رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة ونائبه المهندس محمد الشنار وعضوا المجلس البلدي الدكتورة مكرم عباس وغسان عنبتاوي، إضافة إلى الدكتور منيب رشيد المصري، بمشاركة مجموعة من المستشارين ذوي الخبرة الواسعة في مجال التخطيط الحضري والهندسة المعمارية، منهم رئيس مجلس الاسكان الاعلى الدكتور سميح العبد، وإخلاص الرطروط، وإياد باكير، وفراس طبيلة، وعمار الصدر، ونصير عرفات، وإبراهيم الهموز من وزارة الحكم المحلي، إضافة إلى عدد من مهندسي الدائرة الهندسية في البلدية.

ووجه أعضاء اللجنة التوجيهية مجموعة من الملاحظات القيمة حول ضرورة أن تكون البدائل التخطيطية متوافقة مع رؤية وهوية مدينة نابلس كعنقود صناعي وفق توجهات الحكومة الحالية، وملاءمة المخطط المكاني المحدث لاحتياجات المدينة الطارئة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المدينة ومحيطها الجغرافي.

وأكد الحاضرون أهمية التخطيط المتكامل مع المحيط لتوفير مخطط حضري متميز يراعي احتياجات سكان المدينة في كافة القطاعات الترفيهية والتجارية والصناعية وغيرها.