"هاكرز سيبراني" يبتزون شركة إسرائيلية بمليون دولار

ترجمة خاصة بــــ "القدس" دوت كوم- طلبت مجموعة من الهاكرز السيبراني، الليلة الماضية، من شركة إسرائيلية كبرى تعمل في مجال التأمينات، بدفع أموال من عملة "البيتكوين" بما يقابلها بمليون دولار، مقابل أن تتوقف عن نشر مزيد من بيانات العملاء لدى الشركة.

وكان القراصنة التابعين لمجموعة تطلق على نفسها (Black Shadow)، اخترقوا يوم الثلاثاء الماضي موقع شركة شربيت للتأمين، وبعد ساعات نشروا معلومات حول العشرات من العملاء، بينهم شخصية عسكرية، وأخرى قضائية.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن التحقيق السيبراني أظهر أن الهاكرز نجحوا في اختراق الموقع وخوادمه، وحصلوا على معلومات خاصة بعملاء الشركة.

ووفقًا للموقع، فإن القراصنة هددوا بأنه في حال لم يتم خلال يوم واحد تحويل الأموال، فإنهم سيضاعفون من نشر الأسماء، ومن المبالغ المطلوبة التي قد تصل إلى أكثر من 5 مليون دولار.

ونقل القراصنة للشركة الإسرائيلية حساب البتيكوين الذي سيتم نقل الأموال إليه، حيث ستبدأ المهلة عند الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وأشارت بعض المصادر الإسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي، أنها تخشى من أن تقع تفاصيل حساسة لمسؤولين في المؤسسة العسكرية والأمنية، بيد القراصنة ويتم نشرها على العلن.

وتعرضت عشرات الشركات في إسرائيل للهجوم قبل شهر من قبل مجموعة من الهاكرز يعتقد أنهم من إيران.