دوري المحترفين:رأسية علقم تعيد جبل المكبر للصدارة والأمعري يقسو على واد النيص وتعادل هلال القدس وأهلي الخليل

جنين"القدس"دوت كوم -على ستاد الجامعة الامريكية ، أكد فريق جبل المكبر على صدارة دوري المحترفين، بعد تغلبه بصعوبة على مستضيفه طوباس بهدفين مقابل هدف، ويدين المكبر بهذا الفوز لبهاء علقم ، وبهذا الفوز رفع المكبر رصيده الى "17" نقطة، فيما استقر طوباس عند النقطة الخامسة في المركز العاشر ، في المباراة التي جرت لحساب الجولة السابعة من دوري المحترفين ، وافتقد المكبر لخدمات مهاجمه شهاب القنبر والمدافع سامر حجازي بداعي الاصابة .

البداية جاءت حذرة نسبياً خاصة من جانب طوباس وسط اندفاع لاعبي المكبر للمقدمة، ليسدد بهاء علقم كرة برأسة بجوار القائم، محاولات المكبر الهجومية اتسمت بالرعونة وعدم التركيز ، في المقابل طوباس نجح في اغلاق المساحات ، والاعتماد على المناولات الملعوبة لعبدالله ابو محسن وعميد صوافطة. والاخير نجح من احدى الكرات من وضع طوباس في المقدمة ، بكرة رأسية سددها في المرمى "21".

وفي الدقيقة "38" كاد طوباس ان يعزز تقدمه بالهدف الثاني ، من هجمة مرتدة انطلق عميد صوافطة بالكرة ،ولعبها بينية عند عبد الله ابو محسن ،الذي واجه المرمى وسدد باستعجال الكرة بجوار القائم ، فرد بهاء علقم بكرة راسية سددها برعونة بمحاذاة القائم. ولينتهي الشوط بتقدم طوباس بهدف نظيف .

كاد طوباس ان يعزز النتيجة مع مطلع الشوط الثاني ، اثر كرة اطاح بها محمود الكوري فوق المرمى، المكبر كان يرد من خلال الكرات العرضية والتي تكللت بهدف التعادل ،ارسل الصالحي كرة امام فوهة المرمى سددها محمد خالد لتعود من القائم، واستقرت عند ثائر قراعين الذي زرع الكرة في الشباك "55".

نشط الفريقان ، وتسارعت وتيرة الهجمات، وسط خطورة واضحة من جانب طوباس ، حيث اضاع مهاجميه ابو محسن وصوافطة عدة فرص كانت كفيلة بخطف نقاط المباراة، وحرم القائم طوباس من التقدم بعد ان تصدى لكرة انس عودة،فرد المكبر بهدف التقدم، من كرة ثابتة ارسلها خليل شقيرات امام المرمى، تتطاول لها بهاء علقم وبرأسه وضعها في أعلى الزاوية اليسرى للحارس سماحة، لتنتهي المباراة بفوز صعب للمكبر على طوباس 2/1.

الامعري - واد النيص

واكتسح فريق مركز الامعري نظيره واد النيص بسباعية نظيفة، ليرفع الامعري بفوزه العريض رصيده الى "16" نقطة وقفز الى المركز الثاني بفارق الاهداف عن بلاطه الذي حل في المركز الثالث، فيما واصل الواد تذيل جدول الترتيب بدون اي نقطة . في المباراة التي جمعتهما على ستاد فيصل الحسيني.

تمكن الامعري من فرض افضليته فوق الميدان ، وافتتح التسجيل مع الدقيقة "17" عن طريق المدافع خالد مهدي بكرة سددها على يسار الحارس، ليعود الاخضر مرة اخرى ويصيب شباك الواد بالهدف الثاني ، عبر همام ابو حسنين.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة وسع باسل الاشقر النتيجة للامعري بتسجيله الهدف الثالث من كرة عرضية سددها برأسه في المرمى .

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الواد من خلال الاندفاع للمقدمة تقليص الفارق من انفراد خضر ابو حماد بالمرمى ، وسدد كرة ارتطمت بالقائم وتهادت خارج الميدان ، فرد الامعري بالهدف الرابع عن طريق ابو حبيب "66".

واضاف نمر واصف الهدف الخامس للامعري "79" ، ليعود محمد مراعبة وينفرد بالمرمى ويسكن الكرة في الشباك مسجلاً الهدف السادس، واختتم نمر واصف مهرجان اهداف الامعري بتسجيله الهدف السابع لفريقه والثاني له .

أهلي الخليل وهلال القدس

وعلى ستاد هواري بومدين ، فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء أهلي الخليل وهلال القدس، وبهذه النتيجة تقاسم أهلي الخليل والسموع النقطة التاسعة،وهلال القدس وصل الى النقطة الثامنة في المركز الثامن.