حريق في مصفاة للنفط شمال بغداد اثر سقوط صاروخ

العراق-"القدس"دوت كوم- (شينخوا) أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد، باندلاع حريق في مصفاة للنفط شمالي المحافظة نتيجة سقوط صاروخ كاتيوشا مجهول المصدر.

وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن صاروخ كاتيوشا مجهول المصدر سقط مساء اليوم (الأحد) في احدى وحدات التصفية في "مصفاة الصينية" بمدينة بيجي (30 كم) شمال مدينة تكريت مركز المحافظة، مما أدى إلى نشوب حريق، دون وقوع خسائر بشرية.

وأوضح العقيد البازي أن فرق الانقاذ تواصل جهودها لاخماد الحريق.

من جانب آخر، ذكر البازي، أن خمسة من أفراد قوات الأمن العراقية بينهم ضابطان، أصيبوا بجروح في هجوم لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) استهدفهم في منطقة مطيبيجة جنوب شرق مدينة تكريت.

وأضاف أن القوات الأمنية بدأت عملية تفتيش لتعقب المسلحين في المنطقة.

وتقع منطقة مطيبيجة على الحدود الادارية بين محافظتي صلاح الدين وديالى وهي منطقة ذات طبيعة جغرافية صعبة، حيث تنتشر فيها الأودية والمسطحات المائية فضلا عن الغطاء النباتي الكثيف، مما يسهل اختباء وحركة المسلحين فيها، والانطلاق منها لمهاجمة مواقع القوات الأمنية والقرى السكنية القريبة.

وأعلن العراق في التاسع من ديسمبر عام 2017 طرد عناصر التنظيم المتطرف وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، لكن خلايا نائمة لداعش مازالت تنشط في عدة مناطق بالبلاد، فيما تواصل القوات العراقية عملياتها لتعقب هذه الخلايا.