تاس: روسيا والسعودية متمسكتان بوجود موقف موحد بشأن تمديد اتفاق أوبك بلس لخفض الإنتاج

موسكو- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- نقلت وكالة "تاس" الروسية اليوم الأحد، عن مصدرين من تحالف "أوبك بلس" أن روسيا والسعودية، وهما أكبر منتجين في التحالف، متمسكتان بشكل عام بوجود موقف موحد بشأن تمديد المستوى الحالي لتخفيضات إنتاج النفط حتى الأشهر الأولى من عام 2021.

وقال أحد المصدرين إن "هناك إجماعا بين روسيا والسعودية". وأكد مصدر آخر هذه المعلومات، لكنه أشار إلى أنه ما يزال يتعين على الجانبين تنسيق "تفاصيل معينة وآلية" التمديد.

وكانت مصادر قالت للوكالة في وقت سابق إن الجانبين ناقشا تمديد المستوى الحالي لتخفيضات إنتاج النفط (بمقدار 7.7 مليون برميل يوميا) لمدة ثلاثة أو ستة أشهر من عام 2021. وكان من المفترض أن تقدم لجنة مراقبة أوبك بلس توصياتها للاجتماع الوزاري للتحالف بشأن التمديد في 17 تشرين ثان/نوفمبر، إلا أن الأمر تطلب المزيد من الوقت لاتخاذ قرار. ومن المقرر إجراء مشاورات غير رسمية بين وزراء اللجنة في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت موسكو.

ومن المقرر أن ينعقد غدا المؤتمر الوزاري لتحالف أوبك بلس، حيث سيبحث وزراء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) فقط توصية لجنة المراقبة، على أن تتخذ دول التحالف غير الأعضاء في المنظمة القرار في اليوم التالي.