ألمانيا تسجل 14611 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد

برلين - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني أن مكاتب الصحة في أنحاء البلاد سجلت 14 ألفا و611 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضي.

وكان تم تسجيل إجمالي 15 ألفا و741 إصابة يوم الأحد من الأسبوع الماضي.

يذكر أنه تم تسجيل مستوى قياسي لعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا يوم 20 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، بواقع 23 ألفا و..648

ووفقا لخبرات سابقة، يقل غالبا تسجيل أعداد الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في أيام الأحد والاثنين من كل أسبوع، نظرا لانخفاض معدل إجراء اختبارات كورونا خلال العطلة الأسبوعية، ولا تنقل جميع مكاتب الصحة في ألمانيا بياناتها للمعهد خلال العطلة.

وأوضح المعهد اليوم أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 158 وفاة جديدة في غضون 24 ساعة، ليصل إجمالي الوفيات في البلاد بسبب الفيروس إلى 16 ألفا و.123

وأشار المعهد إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس في ألمانيا وصل إلى مليون و24 ألفا و700 حالة منذ بدء تفشي الفيروس في ألمانيا.

وبحسب تقديرات المعهد، تعافى من الإصابات في ألمانيا حوالي 722 ألفا و300 من المصابين.

وفي سياق متصل، وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا بحلول الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الأحد بتوقيت مدينة فرانكفورت إلى 04ر1 مليون حالة، استنادا إلى بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

ووفقا لهذه البيانات، وصل عدد وفيات كورونا في ألمانيا إلى 16 ألفا و181 حالة، وعدد المتعافين من مرض "كوفيد19- " الذي يسببه الفيروس إلى 718 ألفا و604 أشخاص.

تجدر الإشارة إلى أنه قد مضى قرابة 43 أسبوعا على إعلان تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.