ألافيس يصدم الريال بفوز ثمين

مدريد"القدس"دوت كوم -(د ب أ)- تلقى ريال مدريد لطمة جديدة قوية في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم وسقط الفريق في فخ الهزيمة الثالثة له في المسابقة هذا الموسم بخسارته 1 / 2 أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس على استاد "ألفريدو دي ستيفانو" السبت في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

وواصل الريال ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي حيث مني بالهزيمة الثالثة في عشر مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن وهي الهزيمة الثانية له مقابل تعادل واحد في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

وتجمد رصيد الريال عند 17 نقطة في المركز الرابع وارتفع رصيد ألافيس إلى 13 نقطة ليقفز من المركز الخامس عشر إلى الثامن حيث حقق الفوز اليوم بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

ومني الريال بالهزيمة الثانية له في آخر خمس مباريات جمعته مع ألافيس في الدوري حيث كانت الهزيمة الأخرى في تشرين أول2018 ولكن هزيمة اليوم هي الأولى للريال على ملعبه أمام ألافيس منذ 20 عاما وبالتحديد منذ أن خسر أمام نفس الفريق صفر / 1 في أيار2000 .

وأنهى ألافيس الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لوكاس بيريز من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة. وفي الشوط الثاني ، سجل خوسيه لويس سامارتين (خوسيلو) الهدف الثاني لألافيس في الدقيقة 49 اثر خطأ فادح من البلجيكي الدولي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال. وسجل البرازيلي كاسيميرو هدف حفظ ماء الوجه للريال في الدقيقة 86 . وحقق اتلتيكو مدريد فوزا صعبا على مضيفه فالنسيا بهدف جاء بالنيران الصديقة

وسجل المدافع طوني لاتو هدف المباراة الوحيد في مرمى فريقه في الدقيقة 79. وتساوى اتلتيكو بالنقاط مع المتصدر ريال سوسييداد بـ23 نقطة لكل منهما مع افضلية للأخير بعدد الأهداف المسجلة، فيما مني فالنسيا بخسارته الثالثة وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز العاشر.

وهو الفوز السادس تواليا لاتلتيكو في موسم لم يتذوق فيه طعم الخسارة محليا على مدى 25 مباراة، علما بان الخسارة الاخيرة له تعود الى الاول من شباط الماضي امام جاره ريال مدريد صفر-1.

وبات اتلتيكو قريبا من الارتقاء إلى الصدارة لاسيما أنه خاض مباراة اقل من سوسييداد الذي يخوض الأحد مباراة صعبة مع فياريال الثالث.

وشهدت المباراة تفوقا ظاهرا لرجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على نظرائهم، لكن الهدف الوحيد جاء عن طريق الخطأ بعد تمريرة عرضية من البديل البلجيكي يانيك كاراسكو إلى البديل الاخر فيتولو لكن لاتو حولها إلى شباك الحارس خومي دومينيك في سعيه لتشتيتها (79).

وكسب إشبيلية ثلاث نقاط من فوز متأخر على مضيفه هويسكا بهدف دون مقابل سجله المغربي البديل يوسف النصيري في الدقيقة 83.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس برصيد 16 نقطة مقابل سبع نقاط هويسكا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي مباراة اخرى تعادل التشي مع ضيفه قادش بهدف لمثله.

ورفع قادش مفاجأة الموسم رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس موقتا، والتشي إلى 13 نقطة في المركز الثامن.