بطولة إيطاليا: ساسوولو لتعميق جراح إنتر ونابولي للفوز من أجل مارادونا

نابولي (إيطاليا)"القدس"دوت كوم- (أ ف ب) -يحلّ انتر ضيفًا على ساسوولو المتألق والوصيف في مباراة قد تكون مصيرية لمدربه انتونيو كونتي في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت، التي ستشهد لقاء بين نابولي الطامح لتكريم أسطورته الارجنتينية دييغو مارادونا عندما يستضيف روما فيما سيختبر المتصدر ميلان قوته بغياب نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

نابولي المفجوع برحيل مارادونا يستضيف روما الثالث مساء الاحد في مواجهة قوية وعاطفية على ملعب سان باولو المزمع تغيير اسمه ليصبح ملعب دييغو مارادونا أو سان باولو-مارادونا بعدما ارتفعت الاصوات المطالبة بذلك، أبرزها من رئيس بلدية المدينة لويجي دي ماجيستريس، في حين صرح رئيس النادي اوريليو دي لاورنتيس "اعتقد انه من المنصف ان نسمي ملعب سان باولو بإسمك لكي تبقى معنا"

وارتدى لاعبو الفريق الجنوبي قبيل انطلاق مباراتهم امام رييكا الكرواتي الخميس في الدوري الاوروبي التي فازوا بها 2-صفر القميص رقم 10 الممهور باسم نجم الفريق الذي توفي الأربعاء بعد تعرضه لسكتة قلبية.

وقال نجم الفريق لورنتسو إينسيني "مارادونا يعني الكثير، ليس فقط بالنسبة لي ولكن لجميع النابوليين. لقد دافع دائما عنا، لقد كان دائما يحملنا في قلبه ويجب ان نفعل الشيء نفسه".

ويحل يوفنتوس حامل اللقب في المواسم التسعة الاخيرة ضيفًا على بينيفينتو الصاعد هذا الموسم الى دوري الاضواء السبت، بعد أن حجز مقعده الى دور ثمن النهائي من دوري الابطال إثر فوزه على فرنتسفاروش المجري 2-صفر الثلاثاء.

وفي أبرز المباريات الاخرى، يستضيف أتالانتا المنتعش من فوزه على ليفربول الانكليزي في عقر داره في ملعب أنفيلد (2-صفر) الاربعاء في دوري الابطال، فريق فيرونا الذي حقق آخر فوز خارج ارضه في الدوري في كانون الثاني/يناير الفائت. أما لاتسيو الثامن فيستضيف اودينيزي فيما يحل تورينو على سمبدوريا.