دوري الاحتراف الجزئي :سلوان يحافظ على الصدارة رغم التعادل والقوات يسجل أول فوز وأهلي قلقيلية يعود لمساره الطبيعي

القدس"القدس"دوت كوم -اخفق فريق سلوان الحفاظ على تقدمه بهدف ، بعد ان خرج من اللقاء بنقطة واحدة اثر تعادله امام هلال اريحا ، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ولحساب الجولة السادسة من دوري الدرجة الاولى الاحترف الجزئي . وبهذه النتيجة حافظ سلوان على صدارة الترتيب برصيد "14" نقطة، فيما رفع الهلال رصيده الى "7" نقاط.

سلوان افتتح التسجيل مبكرا ، عبر كرة حولها محمد حمد داخل منطقة الجزاء ، كان لها بالمرصاد خليل بعيرات ، سددها بقوة في الشباك "7"، بعدها تناوب الفريقان على بناء الهجمات ، والتي كان ينقصها اللمسة الاخيرة ،

وفي الدقيقة "25 كاد الهلال ان يعدل النتيجة ، بكرة ملعوبة امام المرمى ، فتقدم محمد براهمة وبمقصية رائعة سدد لتمر كرته بجانب المرمى .

ومرة اخرى عاد براهمة وهذه المرة خطف هدف التعادل، بعد ان تابع كرة على الرواق الايسر توغل بها باتجاه المرمى ، واسكن الكرة في شباك الحارس ابو قلبين "33"، وانتهى الشوط التعادل بهدف لكل منهما 

ولم يشهد الشوط الثاني الفرص الحقيقة على المرمى ، واشترك في صفوف سلوان عمر شبانة مكان امير الخطيب، ووسط محاولات جادة من الفريقين الوصول للمرمى،انطلق محمد براهمة ويسدد كرة ارتطمت بالقاىم وابعدت من جانب المدافعين ، فرد عليه بالمثل شبانة بكرة قوية تدخل القائم القائم الايسر في ابعادها ، لتعود عند مراغة الذي سدد بدون تركيز فوق المرمى"67".

وفي الدقيقة "78" ضاعت فرصة لسلوان للتقدم من جديد ، عندما صوب ايهم جادالله من مشارف الجزاء كرة في احضان الحارس، ومحاولة من محمد مصباح توغل من الجبهة اليمنى وحول كرة عرضية ، انبرى لها فهد كنعان وبرأسه سدد الكرة بمحاذاة القائم .

الكرمل يطا والقوات الفلسطينية.

وعلى ستاد هواري بومدين تذوق فريق القوات فوزه الاول ، على مستضيفه الكرمل يطا ، بهدفين مقابل هدف ، وليرفع القوات رصيده الى "6" نقاط ، فيما استقر الكرمل عند النقطة الثانية .

اهتزت شباك الكرمل يطا ، بعد مرور "7" دقائق على انطلاق المباراة، عن طريق اللاعب عبد الله عثمان ، اثر كرة صوبها بقوة على المرمى اخفق الحارس في السيطرة عليها ولتسكن الشباك ، حاول الكرمل من خلال الاندفاع للعمق تعديل النتيجة، ليسدد علاء دبابسة ولتبعد من جانب المدافعين .

وفي الثلث الاخير من زمن الشوط ، عاد الكرمل وعدل النتيجة، عبر كرة استغلها خليل مسلم ، سددها من مشارف الجزاء في المرمى ، وانتهى الشوط بهدف لكل منهما.

وشهدت الثلاث دقائق الاولى على بداية الشوط الثاني هدف التقدم للقوات ، من خلال مجاهد كسبة الذي استلم كرة امام منطقة الجزاء صوبها على يمين الحارس ، القوات بعد الهدف تراجع للمنطقة الدفاعية وسط اندفاع وكثافة عددية من جانب الكرمل في المنطقة الهجومية . لتنتهي المباراة بفوز القوات على الكرمل يطا 2/1.

أهلي قلقيلية وبيت فجار

وتمكن فريق أهلي قلقيلية ، من العودة الى سكة الانتصارات ، بفوز خارجي على بيت فجار بهدف نظيف، سجله المهاجم سامح علوان من علامة الجزاء، ليرفع الاهلي بهذا الفوز رصيده الى "10" نقاط ، فيما واصل بيت فجار تذيل الترتيب بنقطة واحدة.

مالت الافضلية النسبية لصالح بيت بيت فجار، مع مطلع الشوط ، وافتتح شريف هلال شريط فرص المباراة ، استقرت عند الحارس، ليرد عليه بيت فجار بفرصة مواتية لافتتاح التسجيل ، اثر كرة صوبها احمد جمال، فناب القائم عن الحارس في ابعاد الكرة وحرم بيت فجار من التقدم "25"، وتألق الحارس غسان علي في إبعاد كرة العويوي وفي ظل ضغط بيت فجار عمد الاهلي الى المناولات الطويلة واغلق المنطقة الدفاعية.

وشهد الشوط الثاني تحركات هجومية من جانب أهلي قلقيلية ، ليهدر سامح علوان فرصة مواتية لتقدم ، انفرد بالمرمى وسدد الكركة بجوار القائم "58"، وفي هذه اللحظات تبادل الفريقين الهجمات ، ومن احداها تحصل أهلي قلقيلية على ركلة جزاء، انبرى لها سامح سامح علوان وسدد الكرة في الشباك "69". واستمرت النتيجة على حالها لينتهي اللقاء بفوز أهلي قلقيلية بهدف دون رد .

أسلامي قلقيلية ومركز طولكرم

وانفض لقاء الجارين مركز طولكرم واسلامي قلقيلية الى التعادل بهدف لمثله ، في لقاء احتضنه ستاد الجامعة الامريكية، ليصل مركز طولكرم الى النقطة "12" في المركز الثاني ، فيما جاء الاسلامي القلقيلي في المركز التاسع برصيد "6" نقاط .

وتقدم اسلامي قلقيلية اولاً عن طريق امين النصر "13"، ليعود مركز طولكرم بعد دقيقتين ويعدل النتيجة ، عبر اللاعب علاء بدران.

مركز جنين العربي بيت صفافا

وعاد العربي بيت صفافا من ستاد الجامعة الامريكية بنقطة واحدة ، من تعادل امام مركز جنين بهدفين لمثلهما، وبهذه النتيحة وصل مركز جنين الى النقطة التاسعة، والعربي بيت صفافا الى النقطة السابعة، وشهد اللقاء احتجاجا من جانب فريق العربي بيت صفافا على قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لجنين في الشوط الاول .

وكانت الاسبقية لفريق مركز جنين الذي تمكن مع نهاية الشوط الاول من افتتاح التسجيل من خلال ركلة جزاء ، انبرى لها اللاعب رياض القريني "45".

وفي الشوط الثاني وتحديداً مع الدقيقة "59"، عاد مركز جنين وعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق القريني الذي سجل هدفه الشخصي الثاني، بعدها تحرك العربي من اجل تقليص الفارق ، وكان له ذلك من خلال تسديدة اللاعب خضر الحليسي ، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة ، عدل العربي النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم ، سددها بنجاح امير عليان في المرمى ، لينتهي اللقاء بتعادلهما بهدفين .