اعتقال 10 مواطنين من الضفة ومواجهات وإطلاق نار في جنين

رام الله- "القدس" دوت كوم- علي السمودي- دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، مناطقاً عديدة في الضفة الغربية، واعتقلت 10 مواطنين، من جنين ونابلس وبيت لحم.

وأفاد مراسل "القدس" دوت كوم في جنين، أن قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم، 5 مواطنين، أربعة كانوا أسرى في سجون الاحتلال ، وهم؛ الأسير المحرر عبد الجبار محمد أحمد جرار، والأسير المحرر محمد عمر مصطفى شهاب وكلاهما من مدينة جنين، والأسير المحرر إبراهيم طاهر محمد نواهضة من بلدة اليامون، والأسير المحرر سامر مصطفى جرادات من بلدة السيلة الحارثية، والشاب مهند زكارنة من بلدة دير غزاله، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

ووفقاً لمراسل "القدس"، فإن قوات الاحتلال اقتحمت حي واد عزالدين في مدينة جنين، وحاصرت عدة منازل حيث اندلعت مواجهات عنيفة، ألقيت خلالها زجاجات حارقة وألعاب نارية تجاه جنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، كما أطلق مسلحون النار على جنود الاحتلال الذين اعتقلوا كلاً من الاسير المحرر عبد الجبار جرار والأسير المحرر محمد شهاب الصانوري، وخلال انسحابها دهست دورية، أحد الشبان الذي تمكن من الفرار وأصيب بجروح طفيفة.

وفي بلدة اليامون، دهمت قوات الاحتلال منزل المحرر ابراهيم نواهضة وفتشوه واعتقلوه.

أما في بلدة السيلة الحارثية، اندلعت مواجهات خلال اقتحام المنازل واعتقلت الشاب سامر مصطفى جرادات.

وفي نابلس، فقد أفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن عدداً من الجيبات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت قرية بيت دجن شرق نابلس، فجراً ودهمت عدداً من المنازل واعتقلت كل من ثوري ابراهيم أبو مرتضى (44 عاماً)، ومعتصم سامح أبو غنيم، والشقيقين عبد الرحمن وعبد الرحيم طلب حاج محمد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من ليلة أمس، شاباً من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، إذ اعتقلت القوات المتمركزة على مفرق مستوطنة مجمع "غوش عصيون"، المواطن خالد فراج (32 عاماً)، بعد إنزاله من المركبة واحتجازه ثم اعتقاله.