"تأهيل فتيات جنين" و"معهد أريج" يفتتحان مشروع الدفيئة الزراعية المائية

جنين - "القدس" دوت كوم - وقّع مركز رعاية وتأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في جنين اتفاقية مع معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" لتزويد المركز بدفيئة زراعية 90 متر مربع بهدف تدريب الطالبات على الزراعة المائية.

قام المهندس منيف دودين مدير مؤسسة أريج ومدير مديرية تنمية جنين رائد نزال، بتوقيع الاتفاقية وافتتاح المشروع بإعطاء الطالبات محاضرة نظرية وعملية حول الزراعة المائية ونوعيات الأشتال المنوي زراعتها، وذلك بحضور مدير مركز تأهيل الشبيبة أحمد أبو بكر، ومديرة المركز نادية ملحيس، وطالبات المركز وموظفاته.

وأكد نزال على أهمية المشروع الذي يتماشى مع سياسات واستراتيجيات الوزارة ضمن برامج تأهيل الفتيات في المركز، وأثنى على نجاح آلية التعاون بين أريج والوزارة، وتمنى أن يكون هذا النموذج كمثال من أجل تعزيز التعاون الناجح والتواصل بين مؤسسات العمل الاهلي والوزارة.

ومن جانبه عبر دودين عن مدى اعتزاز "أريج" بهذا المشروع والشراكة القائمة مع وزارة التنمية ومراكزها، مؤكدًا أهمية استغلال الأراضي بالزراعة، ومثمنًا التعاون مع مركز تأهيل الفتيات في إقامة المشروع.

مديرة المركز نادية ملحيس أشارت إلى أن افتتاح الدفيئة الزراعية يأتي بهدف تعزيز ثقة الطالبات بأنفسهن من خلال إشراكهن وتدريبهن على مهارات الحياة والاعتناء بالأرض والزراعة لتعزيز تمسكهم بها كعنوان للصمود.