23 حالة ولادة لمصابات بكورونا في غزة منذ بدء الجائحة

غزة- "القدس" دوت كوم- قال اتحاد شبير المدير الطبي في مستشفى غزة الأوروبي، أن قسم الولادة بالمستشفى شهد ولادة 23 سيدة من المصابات بفيروس كورونا واللاتي يتلقين العلاج داخله.

وذكر شبير في تصريح وزعته وزارة الصحة بغزة، أن الولادات تنوعت بين 9 عمليات قيصرية و14 حالة ولادة طبيعية، وكان آخرها حالتي ولادة طبيعية يوم الأحد الماضي، بينما بلغ عدد المواليد 23، بينهم 10 ذكور و13 إناث، وجميعهم بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أي مضاعفات.

وأشار الى أن القسم استقبل 60 سيدة حامل منذ افتتاحه في شهر آب الماضي، وتم توفير الرعاية الكاملة لهن من فحوصات وتصوير تلفزيوني للاطمئنان على صحتهن، فيما يتواجد بالقسم الآن تسع سيدات حوامل بانتظار موعد ولادتهن.

وقال: "قمنا بتجهيز قسم خاص بالولادة منذ تخصيص المستشفى لعلاج حالات كورونا، ولدينا طواقم طبية وتمريضية ذات كفاءة عالية وتقوم بعملها على أكمل وجه، وفق إجراءات السلامة والوقاية المتبعة".

ولفت إلى أنه يعمل في القسم أطباء ولادة من جميع مستشفيات القطاع يتناوبون فترات العمل بشكل دوري، لافتًا إلى أن المواليد وأمهاتهم يحصلون على رعاية صحية متكاملة وفق البروتوكولات العالمية والمحلية.