دوري المحترفين:هلال القدس يفك النحس والامعري يرد على هدف السموع بخمسة وتعادل الظاهرية والبيرة

القدس"القدس"دوت كوم -على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، تذوق هلال القدس طعم الفوز الثاني ، بعد ان تجاوز ضيفه ثقافي طولكرم بهدفين دون رد ، ليرفع رصيده للنقطة السابعة فيما استقر الثقافي عند النقطة الثالثة وذلك ضمن لقاءات دوري المحترفين على استاد الشهيد فيصل الحسيني.

دانت الافضلية طيلة فترات اللقاء لهلال القدس ، الذي اندفع منذ البداية وهدد مرمى الحارس خليفة في عديد الكرات، وسط كثافة عددية من جانب الثقافي في المنطقة الدفاعية.

وتمكن الهلال من افتتاح التسجيل في الدقيقة "25"، اثر كرة استغلها محمد عبيد من امام فوهة المرمى سددها في الشباك، الهلال رغم سيطرته على الكرة ، الا انه عانى كثيراً من اللمسة الاخيرة، لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدف نظيف.

وشهدت الدقائق الاول على انطلاق الشوط الثاني فرصة لثقافي طولكرم لتعديل النتيجة، عندما انطلق صالح نصرالله وواجه الحارس الزعبي الذي تألق في الذود عن مرماه"55" ، الهلال وسط ضغط من لاعبي الثقافي ، اجبر على العودة للمنطقة الدفاعية، لتغيب الخطورة عن المرمى.

وفي الدقائق الاخيرة من زمن المباراة ، كاد الثقافي ان يفعلها ويعدل النتيجة، من كرة انطلق بها نصرالله وسدد من حافة الست ياردات ،لكن الحارس الزعبي تألق مرة ثانية وتصدى لها ، فرد عليه في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي، محمد حسن وتوغل داخل الصندوق متجاوزاً مدافعي العنابي، ومرر كرة ذكية عند المتربص سامر زبيدة سددها بقوة في حلق المرمى.

الامعري-السموع

رد فريق الامعري على تقدم السموع بهدف ليصيب شباكه بخمسة أهداف ، وبهذا الفوز الكبير حل الامعري في المركز الثاني "13" نقطة وبفارق الاهداف عن المتصدر بلاطه، فيما استقر السموع عند النقطة الثامنة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد هواري بومدين

تمكن فريق السموع من افتتاح التسجيل بعد مرور "20"دقيقة على انطلاق المباراة، عن طريق رضوان ابو كرش اثر كرة قوسية سكنت الشباك، لم يتأخر رد الامعري سوى دقائق وسجل هدف التعادل برأسية همام ابو حسنين "29" ، وعزز الامعري النتيجة بالهدف الثاني عبر ركلة جزاء، انبرى لها ابو حسنين وسجل منها هدفه الشخصي الثاني ولفريقه"37" ، لينتهي الشوط بتقدم الامعري بهدفين مقابل هدف للسموع.

وفي الشوط الثاني ردت العارضة كرة صوبها سامح مراعبة ، وهجمة سريعة قادها خالد مهدي وحول كرة عند ابو حبيب ، الذي سدد الكرة على الطاير في المرمى والهدف الثالث"64"، الأمعري واصل هجماته ليوسع الفارق بالهدف الرابع ، عن طريق نمر واصف الذي واجه المرمى وسدد الكرة على يسار الحارس"75".

وكاد العمور ان يقلص الفارق، لولا تدخل القائم ، واختتم محمد رشدي مهرجان اهداف الامعري بتسجيله الهدف الخامس.

الظاهرية-البيرة

وأخفق فريق الظاهرية بالحفاظ على تقدمه، ليتعادل امام مستضيفة البيرة بهدفين ، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين،ليصل الظاهرية بهذا التعادل الى النقطة العاشرة، والبيرة "7" نقاط.

بدأ اللقاء بمحاولات هجومية من جانب الظاهرية ، الذي بانت نواياه في افتتاح التسجيل ، وكان له ذلك في الدقيقة "13" عن طريق احمد ماهر ، استغل كرة داخل الصندوق وزرعها في الشباك .

البيرة ، تحرك بعد الهدف بشكل ملحوظ، لكنه عانى من اللمسة الاخيرة ، وفي الدقيقة " 21" محمد البدوي سدد كرة استقرت عند الحارس انس ابو سيف، فرد عليه احمد ماهر بتسديدة غير مركزة جاورت القائم "30".

وفي الدقيقة "40" كاد الظاهرية ان يعزز النتيجة، عبر كرة صوبها احمد ماهر لكن كرته علت المرمى ، لينتهي الشوط بتقدم الظاهرية بهدف.

البيرة تمكن بعد "3" دقائق على انطلاق الشوط الثاني من تعديل النتيجة ، عندما استغل يزن ابو بكر خروج خاطىء من ابو سيف ليسكن ابو بكر الكرة في الشباك، الظاهرية رد بعد دقيقتين بهدف التقدم الثاني عن طريق احمد ماهر، تابع كرة ملعوبة خلف المدافعين وواجه الحارس ووضع الكرة في المرمى .

البيرة في هذه اللجظات اندفع صوب مرمى الظاهرية بغية تعديل النتيجة ، فكان له ذلك في الدقيقة "65" ، اثر كرة ثابتة،ارسلت امام المرمى اقتنصها معتز ذيب من امام الحارس واسكنها المرمى . وبعدها بثلاث دقائق كاد البيرة ان يتقدم بهدف ثالث ، اثر كرة سددها الدسوقي من داخل الجزاء فتصدى لها الحارس ابو سيف بحضور، وبالمثل تألق حارس البيرة كناعنة في التصدي لكرة علي نعمة، محاولات الفريقين من اجل خطف هدف الفوز لم تنجح ، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لمثله .