"أميانتيت السعودية" تبيع حصصها في المغرب وتحقق ربحا بقيمة 14.2 مليون ريال

الرياض- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - أعلنت شركة "أميانتيت العربية السعودية" أنها وقعت اتفاقيتي بيع لحصصها في استثمارات بالمغرب، محققة ربحا محاسبيا بقيمة 14.2 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق الاسهم السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إنها تتوقع أن يظهر هذا الأثر المالي في الربع الرابع من عام 2020.

وأضافت أنه تم"بيع كامل حصصها المباشرة في شركة أميتك المغرب التي تعمل بصناعة أنابيب الفيبرجلاس والبالغة 1.09 مليون حصة تمثل 50% من رأس مال تلك الشركة إلى شركة أميبلو النمساوية والتي تملك شركة أميانتيت فيها 50% من رأس مالها، بقيمة 2.7 مليون يورو أي ما يعادل تقريباً 12.03 مليون ريال.

وقالت الشركة إن الأثر المالي سيكون صافي ربح محاسبيا بقيمة 16.98 مليون ريال، وهذا المبلغ يمثل سعر البيع زائداً الذمم المدينة التي تم إطفاؤها سابقاً بقيمة 4.95 مليون ريال، وذلك لأن الشركة قامت بإطفاء قيمة هذا الاستثمار بالكامل في عام 2018 ومن ضمنها الذمم المدينة المستحقة لشركة أميانتيت على شركة أميتك المغرب، وحيث إن القيمة الدفترية لهذا الاستثمار حالياً في دفاتر شركة أميانتيت هي صفر فسيكون هناك صافي نقد متولد من نتيجة هذه العملية بمبلغ 12.03 مليون ريال.