ألمانيا تسجل 15741 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد

برلين - "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني اليوم الأحد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 15741 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في غضون 24 ساعة.

وبحسب المعهد، يقل هذا العدد عما تم تسجيله قبل أسبوع بإجمالي 1206 حالات ؛ حيث تم تسجيل إجمالي 16947 إصابة جديدة بالفيروس يوم الأحد الماضي.

وسجل المعهد أعلى مستوى لحالات الإصابة يوم الجمعة الماضي بإجمالي 23648 حالة إصابة.

ووفقا لخبرات سابقة، يقل غالبا تسجيل أعداد الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في أيام الأحد والاثنين من كل أسبوع؛ نظرا لانخفاض معدل إجراء اختبارات في العطلة الأسبوعية، كما أن ليس جميع مكاتب الصحة تنقل بياناتها للمعهد في العطلة الأسبوعية.

وبعدما زاد عدد الإصابات اليومية الجديدة بالفيروس بقوة خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي وتشرين ثان/نوفمبر الجاري، يعد عدد الإصابات مؤخرا مستقرا نوعا ما.

ولكن ليس هناك تراجعا واضحا حتى الآن، على الرغم من الإغلاق الجزئي الذي يسري في ألمانيا منذ مطلع الشهر الجاري.

وأوضح المعهد اليوم أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا بلغ حتى الآن 918269 حالة إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى إجمالي 14022 حالة وفاة، ويزيد هذا العدد على ما تم تسجيله أمس السبت بإجمالي 138 حالة وفاة.

وبحسب تقديرات المعهد، تعافى من الفيروس حتى الآن نحو 603800 شخص.

وبلغ إجمالي عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس في ألمانيا 07ر1 أمس السبت، فيما كان يبلغ 05ر1 أول أمس الجمعة، ويعني ذلك أن كل مصاب يمكنه نقل العدوى إلى شخص آخر تقريبا، بحسب تقرير الوضع الخاص بالمعهد أمس.