دوري الاحتراف الجزئي:سلوان يتصدر بعد فوز كبير على اهلي قلقيلية ومركز طولكرم يتعادل مع العبيدية

جنين"القدس"دوت كوم -في اطار لقاءات الجولة الخامسة من دوري الاحتراف الجزئي ارتقى فريق سلوان المقدسي للصدارة بعد أن قلب تأخره أمام أهلي قلقيلية بهدف الى فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ورفع سلوان رصيده الى 13 نقطة لينتزع قمة الترتيب من مركز طولكرم الذي تعادل مع العبيدية.

هجمات سريعة ومحاولات جادة لاصابة الشباك، خاصة من جانب اهلي قلقيلية، ليتمكن في الدقيقة "10"  من التقدم عن طريق اللاعب رشيد شواهنة اثر كرة سددها في المرمى،وافضلية الاهلي كاد ان يترجمها لهدف ثان، بتسديدة قوية لشواهنة ، تالق الحارس ابو قلبين في ابعادها .

فرد عليه أمير الخطيب بكرة ثابتة ، نفذها على المرمى، لتمر بجوار القائم ، "31"، وعاد ابو قلبين وتصدى لكرة شريف هلال ، لتتحول الكرة الى ركنية، تحسن اداء سلوان، الذي بدأ يتقدم صب مناطق الاهلي من خلال الكرات القصيرة والعرضية .

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين ، ومن خطأ على مشارف الجزاء لاهلي قلقيلية، انبرى محمد حمو وسدد كرة ارضية ليرفع الحكم المساعد رايته، لوجود حالة تسلل ، وبعد التشاور مع حكم الساحة اشرف قادوس اطلق صافرته معلناً عن هدف التعادل لسلوان .

بعد 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني ، توغل امير الخطيب من الرواق الايمن وعرض كرة زاحفة للمندفع من الخلف محمد حمو وباريحية زج الكرة في الشباك مضيفا هدفه الشخصي الثاني، وفي الدقيقة "60"عاد سلوان وهز شباك الاهلي بالهدف الثالث، عن طريق"فهد كنعان الذي استغل كرة عرضية زاحفة انسل من خلف المدافعين وزجها في المرمى.

سرع الاهلي من هجماته ولعب الكرات الطويلة ، ليتابع "حمزة عيسى كرة ملعوبة خلف المدافعين انفرد على اثرها بالحارس وسدد كرة قوسية طالت المرمى "64" ، واحتسب الحكم ركلة جزاء لسلوان، نفذها بنجاح ايوب مراغة ووسع الفارق بتسحيله الهدف الرابع "78"، وبعد اربع دقائق رد الاهلي بتقليص الفارق عن طريق يحىي بدرة "86". لتنتهي المباراة بفوز سلوان على أهلي قلقيلية 4/2.

مركز طولكرم-العبيدية

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء مركز طولكرم والعبيدية، في مباراة احتضنها ستاد الجامعة الامريكية، ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري الدرجة الاولى" الاحتراف الجزئي، وبهذه النتيجة رفع المركز رصيده الى " 11" نقطة، والعبيدية وصل الى النقطة العاشرة.

المباراة بمجلمها جاءت متوسطة المستوى، مع افضلية نسبية لصالح مركز طولكرم الذي حاول منذ بداية اللقاء الوصول لشباك مالك سلامة، لكن تلك المحاولات اتسمت بالرعونة وعدم التركيز خاصة امام المرمى، في المقابل عمد العبيدية الى اغلاق المنقطة الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة.

وفي الشوط الثاني انحصر اللعب وسط الميدان وغابت الخطورة عن المرمى، الا انه في الثلث الاخير من اللقاء شهد وصول للمرمى من جانب الفريقين، واتيحت فرصة للمركز لخطف هدف الفوز ، عبر اللاعب خالد سالم الذي استقبل كرة داخل الجزاء سددها بتسرع بجوار المرمى، فرد عليه لاعب العبيدية عادل صبيح واطلق العنان لكرة من خارج منطقة الجزاء ، تألق الحارس رمزي فاخوري في ابعادها ، ولتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.