تأسيس صندوق المريض الفقير في مستشفى النجاح

نابلس - "القدس" دوت كوم - غسان الكتوت - أسس مستشفى النجاح الوطني الجامعي صندوق المريض الفقير؛ لتقديم الخدمات العلاجية وغير العلاجية للفقراء من المرضى.

وهذا الصندوق هو أحد المبادرات الخيرية للمستشفى، ويديره مجلس أمناء المستشفى بالتعاون مع لجنة الوقف الخيري، وجاء تأسيسه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني، في خطوة ريادية لمحاربة المرض والفقر معاً.

ويسهم الصندوق في تقديم خدماته للمحتاجين وفق دراسة مسبقة لأوضاعهم، وبنسب متفاوتة تصل لتغطية كاملة لنفقات علاجهم وللنفقات الأخرى المتعلقة بالفحوصات والمواصلات والإقامة، حيث يحصل المرضى في كثير من الأحيان على تغطيات حكومية أو تحويلات طبية للعلاج في مستشفى النجاح الوطني، وهذه التغطيات قد تسهم في الحصول على العلاج لكنها لا تصل إلى تغطية التكاليف الإضافية المترتبة على تلقي المريض للعلاج.

ويعد مستشفى النجاح الوطني الجامعي أول مركز أكاديمي طبي معتمد فلسطينياً من اللجنة الاعتمادية الدولية المشتركة لجودة الخدمات الصحية (JCI)، ويجمع ما بين العلم وعمل الخير وخدمة المواطنين، وفيه القسم الوحيد للعناية بمرض الكلى، بالإضافة للأقسام المتخصصة بالأورام السرطانية، وأورام الأطفال، ومركز متخصص لعيون والتي أسست بتبرعات سخية من جهات خيرية وطنية وإماراتية وكويتية.

وأشار عضو مجلس أمناء مستشفى النجاح د. عبد الرحيم الحنبلي الى أن تأسيس هذا الصندوق يأتي انطلاقاً من رؤية المستشفى في خدمة المرضى من أبناء الشعب الفلسطيني الذي يستحق الأفضل في كل مجال، خاصة في المجال الصحي، وتخفيف المعاناة والعبء عن كاهل المريض في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعيشها، حيث يضم الصندوق الآن 4000 مريض.

ووجه الشكر لكل الجهات القائمة على تأسيس هذا الصندوق.

يشار إلى أن مستشفى النجاح يستعد لإنجاز المرحلة الرابعة من هذا الصرح الطبي، وهو ما سيجعل منه المستشفى الأضخم في فلسطين.