الكرملين ينفي شائعات عن احتمال استقالة الرئيس بوتين

موسكو- "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، شائعات عن احتمال تخلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن منصبه.

وقال المتحدث للصحفيين في معرض تعليقه على تقارير لوسائل إعلام غربية تفيد بأن الرئيس بوتين يعتزم الاستقالة من منصبه بسبب المرض، أو بسبب طلب من أسرته: "لا يوجد شيء للتعليق عليه هنا. هذا هراء. الرئيس بخير.. صحته ممتازة".

كانت صحيفة "ذا صن" البريطانية ذكرت أن بوتين سيستقيل من الرئاسة أوائل العام المقبل لأنه مصاب بمرض الشلل الارتعاشي ( باركنسون) ، كما اتضح من ظهوره في مقطع فيديو حديث وكأنه يهتز على نحو غريب.

وتأتي الشائعات في الوقت الذي تقدم فيه نواب مشروع قانون إلى مجلس النواب الروسي أمس الخميس لتعزيز حصانة بوتين من الملاحقة القضائية بعد رئاسته. ويتولى بوتين/ 68 عاما /السلطة، رئيسا أو رئيس وزراء، منذ عقدين، مما يجعله الزعيم الروسي أو السوفيتي الأطول بقاء في السلطة منذ جوزيف ستالين.

وشارك بوتين، صباح أمس الأول الأربعاء، في مراسم وضع الزهور على النصب التذكارية الموجودة في الساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو، وذلك بمناسبة يوم الوحدة الوطنية الذي تحتفل به روسيا في الرابع من تشرين ثان /نوفمبر من كل عام، منذ عام 2005".