إطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات

رام الله - "القدس" دوت كوم - أطلقت وزارة النقل والمواصلات صباح اليوم الأحد، حملة الفحص الشتوي للمركبات في محافظة رام الله والبيرة.

وقال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم إن دوريات السلامة على الطرق وبالشراكة مع الشرطة ستباشر مهامها في فحص سلامة المركبات والتأكد من مدى التزامها بالمواصفات فيما يتعلق بالمكابح والإطارات وشبكة الإضاءة، وماسحات الزجاج وغيرها.

وأضاف أن الوصول إلى الأهداف المرجوة من الحملة يتطلّب التعاون بين جميع الشركاء وتظافر الجهود وخاصةً من السائقين أنفسهم، بما سينعكس بالإيجاب على مستخدمي الطريق حمايةً للأرواح والممتلكات.

وقال مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي إن إطلاق حملة الفحص الشتوي يندرج ضمن الخطة المرورية والجهود المبذولة التي وضعتها قيادة الشرطة لتكريس السلامة المرورية على الطرق، والسعي الدائم والمستمر للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين، والحد من حوادث الطرق المؤلمة.

وناشد المسيمي، قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية التي تشكل وقاية لهم من ارتكاب الأخطاء التي تقود لوقوع الحوادث المرورية.

من جهتها، ناشدت محافظ رام الله، ليلى غنام، كافة السائقين بضرورة فحص مركباتهم للتأكد من سلامتها للسير على الطريق حفاظًا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وفور إطلاق الحملة انتشرت دوريات السلامة على الطرق وضباط شرطة المرور على المفترقات والشوارع الرئيسة لفحص المركبات والتأكد من صلاحيتها للسير، على أن تمتد الحملة لكافة المحافظات تباعًا.

وحملة الفحص الشتوي السنوية يتم تنفيذها في جميع المحافظات لتحفيز السائقين لفحص مركباتهم بهدف تقليل الحوادث المرورية التي تزداد وتيرتها مع بداية فصل الشتاء، وذلك من خلال الإجراءات المتمثلة بفحص المركبات وأجزائها الرئيسة للتأكد من سلامتها وتوفير إجراءات السلامة العامة فيها، وتسبقها حملة إعلامية لتحفيز السائقين لعمل الصيانة لمركباتهم وتجهيزها بالصورة المناسبة لمواجهة المخاطر في فصل الشتاء خاصة خطر الانزلاق أثناء القيادة.